شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رائحة الفم الكريهة.. تعرَّف على أسبابها وطرق علاجها

رائحة الفم الكريهة.. تعرَّف على أسبابها وطرق علاجها
رائحة الفم الكريهة تسبب لنا الحرج، خاصة في الصباح الباكر. ويتساءل كثيرون كيف يمكن التخلص من هذه الرائحة الكريهة. قدم موقع "صحتي" أسباب رائحة الفم صباحًا وكيف يمكن التخلص منها.

دائمًا ما تسبب رائحة الفم الكريهة للناس الحرج، خاصة في الصباح الباكر؛ حيث يتساءل كثيرون كيف يمكن التخلص من هذه الرائحة الكريهة. قدم موقع “صحتي” أسباب رائحة الفم صباحًا وكيف يمكن التخلص منها.

أسباب رائحة الفم الكريهة:

1- أدوية مكافحة التوتر والقلق: يعود السبب في ذلك أن التوتر يعتبر مؤثرًا كبيرًا على عمل ونظام الجهاز الهضمي في الجسم، والنتيجة تكون تجمع غازات في البطن، ومن ثم تقوم بتغيير طريقها باتجاه الفم، ومن ثم ظهور رائحة فم كريهة.

2- استخدام بعض منتجات غسول الفم: قد تكون رديئة وغير مجدية بحيث تعطي نتائج سلبية؛ وذلك نظرًا لاحتوائها على الكحول بنسب عالية جدًا، الأمر الذي يؤدّي إلى رائحة فم منعشة وجيدة لفترة قصيرة، لكن سرعان ما يزول هذا الانتعاش وتصبح بدورها كريهة.

3- وجود خلل في النظام الغذائيّ: تناول الأغذية التي تحتوي على بروتينات وكربوهيدرات، يسبب رائحة فم كريهة؛ وذلك لعدم قدرة الجسم على تكوين مواد تحارب بكتيريا الفم.

طرق للتخلص من رائحة الفم الكريهة صباحًا

1- تنظيف الأسنان قبل النوم: قد يبدو الأمر بديهيًا للغاية، ولكن لتنظيف الأسنان قبل النوم أهميّة مفصليّة لرائحة الفم؛ فهو يخلّص من البكتيريا المسبّبة للأنفاس الكريهة صباحًا.

2- المضمضة بالمياه الحلوة قبل النوم: لعلّ أحد الأسباب الرئسيّة في تشكّل الرائحة الكريهة للفم، هو نقص اللعاب وترطيب الفم في خلال الليل. لذلك، لا تهملوا ترطيب فمكِ جيدًا من خلال شرب المياه بشكل كافٍ، كما المضمضة بها جيدًا قبل الخلود إلى النوم.

3- توقيت تناول الأطعمة مساءً: تفادي تناول الطعام ليلًا، إلّا إن كانت الوجبة قبل 3 إلى 4 ساعات من النوم.

4- تفادي أكل اللحوم قبل النوم: يجب الابتعاد عن بعض الأطعمة لمنع الرائحة الكريهة مثل البصل والثوم، ولكن ما تجهلينه هو أنّ المشتقات الحيوانيّة أيضًا تسبّب رائحة مزعجة للغاية صباحًا لدى تناولها في المساء، فاستبدليها بالخضار والأطعمة التي تحتوي على نسبة معتدلة من الكربوهيدرات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023