شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توقف عن كونك طالبا.. 9 قواعد بسيطة لإتقان اللغة الإنجليزية

توقف عن كونك طالبا.. 9 قواعد بسيطة لإتقان اللغة الإنجليزية
يرغب البعض باتقان اللغة الإنجليزية للتحدث بها بشكل أفضل و هناك العديد من الكورسات والدورات لاتقانها ، إلا أن هناك بعض الخطوات االبسيطة التى تساعدك على ذلك ذكرتها عدة مواقع مهتمة بتعليم اللغة :
يرغب البعض بإتقان اللغة الإنجليزية للتحدث بها بشكل أفضل، وهناك العديد من الكورسات والدورات لإتقانها، إلا أن هناك بعض الخطوات البسيطة التى تساعدك على ذلك ذكرتها عدة مواقع مهتمة بتعليم اللغة: 

1- اعتبر اللغة الإنجليزية لغة غريبة

في بعض الأحيان سوف تجد أن اللغة تلتزم بقواعد اللغة الإنجليزية وفي أحيان أخرى سوف تشعر أن الكلام أو النطق لا معنى له، فمثلا كلمة  “read”  يختلف نطقها في زمن المضارع عن الماضى مع أنهما نفس الكلمة ونفس الأحرف أو لماذا “mouse”  جمعها “mice”  أما “house” فجمعها “houses”. في اللغة الإنجليزية يجب أن تأخذ بعين الاعتبار أن الشواذ بها كثير كالقواعد أيضا ولن تجد تفسيرا لكل شيء بها فقط تقبلها كلغة غريبة لا تسير على قواعد ثابتة دائما.

2- اجعل اللغة الإنجليزية جزءا من حياتك اليومية:

ساعة واحدة في الأسبوع لا تكفي لتحقيق أي تقدم في التعلم. يجب عليك أن تمارس اللغة بضع دقائق يوميا كي تتحسن اللغة بشكل سريع فإذا كنت تريد أن تتحدث بطلاقة فيجب عليك أن تجعل الإنجليزية جزءا من حياتك اليومية فحاول أن تقرأ كلمات  باللغة الإنجليزية واستمع لأي شيء صادفك كأغنية أو فيلم وتتحدى نفسك بأن تقول جملا أو كلمات تعتقد أنها صعبة.
 
3- توقف عن كونك طالبا:
لا تفكر في أنك طالب يدرس اللغة الإنجليزية لكن فكر في أنك شخص يتحدث الإنجليزية بالفعل ذلك سوف يمنحك ثقة بالنفس وسيجعلك تستخدم اللغة الإنجليزية التي تعرفها بطريقة أكثر فعالية.. ذلك يعني أيضا أن تفكر بالإنجليزية فبدلا من أن تترجم الكلمات في عقلك أولاً من العربية إلى الإنجليزية،  تخيل الكلمة التي تود أن تقولها في عقلك وقلها بالإنجليزية بدلاً من قولها بالعربية أولاً. 

4- تذكر أن الإجابة في السؤال نفسه:

أحيانا عندما يسألك شخص ما سؤالا بالإنجليزية تكون الإجابة جزءا من السؤال فمثلاً: 
Does he…..?                       Yes, he does 
Can she….?                         Yes, she can 
Is it….?                                  Yes, it is 
إذا سألك أحد سؤال ولم تكن متأكدا من إجابته يمكنك أن تفكر في السؤال نفسه ربما تجد ما يساعدك فبدلا من تذكر قواعد اللغة يمكنك معرفة بعض الأمثلة، كالمثال السابق فستجد نفسك حفظت بعض الأساسيات التي من خلالها لن تجد صعوبة في الرد على الكثير من الأسئلة. 

5- استمع كثيرا:

عندما تستمع لشخص ما يتحدث بلغته الأصلية فمعظم تركيزك يكون في كيفية فهم الكلمات التى يود أن يقولها -هذا بالتأكيد مهم- لكن يوجد المزيد للتعلم من الاستماع إلى المتحدث: جرب أن تركز ليس في الكلمات ذاتها إنما في كيفية استخدامها وتركيبها في جملة، فمثلاُ قم بالتركيز على متى يُقال “ya” بدلاً من “you”.
وأيضًا عندما تستمع لأشخاص لغتهم الإنجليزية هي الأم فسوف تشعر أنك لا تستطيع فهم الكثير من الكلمات وستشعر أنهم يتحدثون بسرعة كبيرة وأن هناك الكثير من الكلمات التي تسمعها لأول مرة والحل الأمثل لكي تستطيع فهمهم جيدا هو الاستماع الكثير. 

6- استخدم الكلمات:

الطريقة المثلى لحفظ الكلمات هي استخدامها الفوري حتى تظل في ذاكرتك فعندما تتعلم كلمة جديدة قم بوضعها في جُمل وقم بتكرارها أكثر من مرة وبعد أسبوع ستجد نفسك حفظتها جيدا ولن تنساها أبدا. 

7- قم بدراسة الجُمل:

تحدث الإنجليزية بطلاقة يعني أنك تستطيع أن تُعبرعن أفكارك ومشاعرك بالإنجليزية لذلك جرب أن تدرس الجمل كاملة لا الكلمات أو الأفعال فقط، جرب أن تجمع الجمل التي تستخدمها يوميا بالعربية وتعلم كيفية قولها بالإنجليزية.  

8- لا تدرس قواعد اللغة كثيرا:

التحدث بطلاقة لا يعني المعرفة الجيدة لقواعد اللغة فحتى الذين لغتهم الأصلية هي الإنجليزية يخطئون في القواعد.. مفتاح التحدث بطلاقة هو الممارسة الفعلية للغة.. فبدلاً من الاهتمام بدراسة قواعد اللغة اهتماما كبيرا قم بممارسة القراءة، الكتابة، الاستماع والتحدث بالإنجليزية. 

9- لا تخف من الوقوع بأخطاء:

أحيانا يكون من الصعب تجميع الكلمات والقواعد معا لتكوين الجملة، لكن لا تدع الخوف يسيطر عليك ويمنعك من التحدث.. استمر في التحدث حتى إذا شعرت انك تقول أشياء خاطئة والناس سوف تفهم ماذا تقصد من قولك وأيضا كلما تحدثت كثيرا تعلمت أسرع وأستفدت أكثر.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023