شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

8 شروط ليكون يوم الريجيم المفتوح ناجحا.. تعرف عليها

8 شروط ليكون يوم الريجيم المفتوح ناجحا.. تعرف عليها
تعتمد معظم أنظمة التغذية والرجيم وانقاص الوزن على وجود ما يسمى بـ"اليوم المفتوح"، حيث يستغل متبع الرجيم هذا اليوم حيث في تناول الأطعمة والحلويات التي لم يكن يستطع تناولها طوال الأسبوع لمدة ٢٤ ساعة.

تعتمد معظم أنظمة التغذية والرجيم وإنقاص الوزن على وجود ما يسمى بـ”اليوم المفتوح”؛ حيث يستغل متبع الرجيم هذا اليوم في تناول الأطعمة والحلويات التي لم يكن يستطع تناولها طوال الأسبوع لمدة ٢٤ ساعة.

وعلى الرغم من أهمية هذا اليوم المفتوح في الرجيم، حيث تكمن أهميته في أنه يمثل صدمة للجسم فينشط التمثيل الغذائي به وبالتالي يزيد من حرق الدهون والسكريات بعد أن اعتاد الجسم على معدلات طعام قليلة أو متوسطة، لكنه يمكنا أن يكون فخا كبيرا، لأنه من الممكن ألا يستطيع متبع الريجيم السيطرة على نفسه وأنه يكسر النظام الغذائي الذي يتبعه بشكل كامل، لذا فلكي يكون اليوم المفتوح في الريجيم ناجحا فلابد من اتباع الشروط التالية: 

شروط اليوم المفتوح في الرجيم

1 – من الأفضل أن يكون اليوم المفتوح مرة أسبوعيا في بداية الريجيم وللأوزان العالية ومرة كل أسبوعين فيما بعد، وفي كل الأحوال ينصح بوجبة مفتوحة وليست يوم كامل مفتوح حتى لا يتناول الشخص كميات كثيرة من الأطعمة عالية السعرات تُنهي عمل أسبوع كامل.

2 – يمكنك تناول قطعة من الحلوى مع الإفطار وتناول غداء دسم وأخيرا عشاء خفيف لا يتعدى الزبادي والفاكهة.

3 – في اليوم التالي لا تنس تناول مشروبين أو ثلاثة من المشروبات الحارقة للدهون والسكريات.

4 – يسمح بتناول القهوة والشاي والمشروبات العشبية دون سكر وبأي كمية، وإن كان ينصح بالإقلال من القهوة والشاي لتجنب إرهاق الجهاز العصبي.

5 – الإقلال من اللحوم المصنعة مثل اللانشون والهوت دوج والبرجرلأنها تحتوي على نسب عالية من الدهون.

6 – المكسرات من الأطعمة المفيدة للغاية بشرط تناولها دون تحميص ودون ملح، للاستفادة بالدهون الأساسية فيها وهي الدهون الأحادية غير المشبعة وأفضلها اللوز والكاجو.

7 –  الاستمرار على البرنامج الرياضي المتبع أثناء الريجيم باليوم المفتوح.

8 – تجنب وزن الجسم لمدة ثلاثة أيام تالية بعد الوجبة المفتوحة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020