شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هل التقاط الطعام بعد سقوطه على الأرض بـ5 ثوان صحيح؟

هل التقاط الطعام بعد سقوطه على الأرض بـ5 ثوان صحيح؟
اعتاد معظم الناس، على التقاط أي طعام بعد سقوطه على الأرض، وتناوله لأنه لا ضرر منه إذا لم يترك لأكثر من خمس ثوان من وقوعه، حيث أكد أعضاء فريق موقع "بي بي سي إيرث"، القاعدة الشائعة التي تفترض أنه توجد مشكلة في تناول الطعام.....

اعتاد معظم الناس على التقاط أي طعام بعد سقوطه على الأرض، وتناوله؛ لأنه لا ضرر منه إذا لم يترك لأكثر من خمس ثوان من وقوعه؛ حيث أكد أعضاء فريق موقع “بي بي سي إيرث”، القاعدة الشائعة التي تفترض أنه توجد مشكلة في تناول الطعام بعد وقوعه على الأرض بخمس ثوان، بينما يشير آدام تايلر- بحسب بي بي سي- إلى أنه من ناحية علمية، لا توجد قاعدة الخمس ثوان، وإذا لامس الطعام الأرضية لجزء من الثانية فإنه يصبح ملوثًا.

يقول جاك غيلبرت، خبير الميكروبات في جامعة إلينوي بشيكاغو بالولايات المتحدة، إنه بمجرد ملامسة أي طعام للأرض سيلتقط ترابا أو قاذورات، ولذلك تكون الميكروبات داخل ذلك التراب أو القاذورات، مضيفا: “لا يمكنك أن تخبئ نفسك من الكائنات الدقيقة. هذا هو الموضوع”، مؤكدا أنه سيأكل طعامه الذي يسقط على الأرض بالتأكيد، إذا كانت الأرضية نظيفة بشكل معقول.

ووفقا لدراسة صدرت في عام 2015، فإنه يوجد حوالي 9000 نوع مختلف من الميكروبات تعيش في المنازل، بما في ذلك 7000 نوع من البكتيريا معظمها غير ضارة، وهي موجودة على الأيدي والوجه وفي المنزل.

وتوصلت دراسة أعدت في عام 2006 إلى أن هناك خطرا أقل جرَّاء التعرض لبكتيريا السالمونيلا لمدة خمس ثوان فقط، مقارنة بالتعرض لها لمدة دقيقة، مع وجود خطر في الحالتين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020