شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منها الفراولة.. 5 فواكه لتفتيح البشرة

منها الفراولة.. 5 فواكه لتفتيح البشرة
معروف عن المستحضرات الكيميائية التي تستخدم لتفتيح البشرة، أن لها آثارًا جانبية على صحة البشرة، لذلك سعى المتخصصون لإيجاد بدائل طبيعية، من بعض الأغذية.

معروف عن المستحضرات الكيميائية التي تستخدم لتفتيح البشرة، أن لها آثارًا جانبية على صحة البشرة، لذلك سعى المتخصصون لإيجاد بدائل طبيعية، من بعض الأغذية، منها:

– الفراولة

تحتوي الفراولة على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والأحماض والمعادن والتي تعزز مرونة الجلد، وتعمل على تفتيح وترطيب البشرة، وتستخدم الفراولة كقناع للتنظيف والتغذية كونها غنية بفيتامين “أ” والبوتاسيوم. 

                   

 – الموز

غني بفيتامينات “A ،B ،E”، كما أنه يعمل كعامل مضاد للشيخوخة.. يمكنك إما تناوله مباشرة، أو استعماله لتحضير الخلطات الطبيعية للبشرة مع العسل أو غيرها من العناصر المفيدة للبشرة، علاوة على ذلك، فهو مصدر غني بالألياف الغذائية، المعادن كالمغنسيوم والبوتاسيوم، ما يساعد على  تنشيط الدورة الدموية وتعزيز مناعة الجسم.

      

 

– الليمون

يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين C، كما يتمتع بخواص مبيضة طبيعية للبشرة، ما يجعله منظفًا جيدًا للبشرة يساعد على تفتيح البقع الداكنة، النمش، ويوحد لون البشرة.

 

– البرتقال

من المصادر الغنية بفيتامين c، ما يساعد على تحسين ملمس البشرة، كما أنه يساعد على التخلص من النمش، كما يعمل على إبطاء عملية الشيخوخة بصورة طبيعية، بالإضافة إلى ذلك، فإن قشور البرتقال الجافة، تعمل كمقشر طبيعي للبشرة، استعمليها لمرة أو مرتين خلال الأسبوع للتمتع ببشرة نضرة.

– التفاح

يحتوي التفاح على العديد من مضادات الأكسدة، ما يساعد على حماية خلايا البشرة من التلف، كما يعمل أيضًا كعامل مضاد للشيخوخة، فهو يساعد على تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

– البابايا

من أهم المصادر الغنية بمضادات الأكسدة، ما يساعد على التخلص من شوائب البشرة، وتفتيحها وإزالة خلايا الجلد الميت.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020