شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرض شركة برامج تجسس إيطالية لـ”عملية قرصنة”

تعرض شركة برامج تجسس إيطالية لـ”عملية قرصنة”
تعرضت شركة "هاكينج تيم" الإيطالية لعملية اختراق ضخمة، استطاع القراصنة عبرها تسريب رسائل البريد الإلكتروني وقوائم عملاء الشركة وشيفرات مصدرية بالإضافة إلى السيطرة على حساب تويتر الخاص بها واستخدامه لنشر التسريبات.

تعرضت شركة “هاكينج تيم” الإيطالية لعملية اختراق ضخمة، استطاع القراصنة عبرها تسريب رسائل البريد الإلكتروني وقوائم عملاء الشركة وشيفرات مصدرية بالإضافة إلى السيطرة على حساب تويتر الخاص بها واستخدامه لنشر التسريبات.

وتعرف “هاكينج” بأنها تقدم أدوات وبرمجيات التجسس والإختراق والمراقبة لحكومات مختلف دول العالم.

ومن بين أدواتها برنامج دافينشي الذي يمكنه الدخول إلى الرسائل النصية القصيرة ورسائل البريد الإلكتروني وسجل التصفح لأي هدف تحدده الحكومات.

ومن بين الملفات المسربة التي يصل حجمها إلى 400 غيغابايت تبين أن بعض عملاء الشركة يشمل كازاخستان، روسيا، استراليا، ماليزيا، المكسيك، سينغافورة، اسبانيا، تايلاند، تركيا، ومن الدول العربية هناك السودان، المملكة العربية السعودية، مصر، الإمارات العربية المتحدة، المغرب.

وكشف التسريب أيضاً أن الشركة تبيع برمجياتها وأدواتها للشركات الخاصة أيضاً وليس للحكومات فقط وهو ما كانت تنفيه على الدوام. إضافة لذلك هناك مستندات مسربة تبين الحوالات المالية التي تقاضتها الشركة لقاء بيع منتجاتها وخدماتها للحكومات منها 480 ألف يورو دفعتها السودان.

من جهته قال كريتسان بوزي، مؤسس الشركة أن القراصنة فبركوا المعلومات حول خدمات وعملاء الشركة مضيفاً أنه يجري العمل مع الشرطة حول القضية.

الجدير بالذكر أن الشركة المذكور تصنف ضمن قائمة أعداء الإنترنت الخاصة بمنظمة “مراسلون بلا حدود”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023