شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ردًا على مقتل “جوليو”.. البرلمان الإيطالي يطالب بسحب سفيرهم من مصر

ردًا على مقتل “جوليو”.. البرلمان الإيطالي يطالب بسحب سفيرهم من مصر
أكد الباحث فى الشأن الايطالى عادل الجمل، على ظهور مطالبات بالبرلمان الإيطالي لسحب سفيرهم من مصر، وذلك عقب واقعة مقتل جوليو ريجيني وعدم اعتراف الدولة المصرية بالتفاصيل الحقيقية للحادث .

أكد الباحث فى الشأن الايطالى عادل الجمل، على ظهور مطالبات بالبرلمان الايطالى  لسحب سفيرهم من مصر، وذلك عقب واقعة مقتل جوليو ريجيني وعدم اعتراف الدولة المصرية بالتفاصيل الحقيقية للحادث .

ونقل الجمل عبرتغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي، بموقع التغريدات القصيرة “تويتر، مطالبة رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الايطالي كازيني سحب السفير الايطالي بمصر دون إجابات حقيقية.

 

وكانت مصادر داخل مكتب قاضي التحقيق الإيطالي، أكدت أن التوجه العام للتحقيقات تتجه يومًا بعد يوم إلى اتهام  قوات الأمن المصرية بتعذيب وقتل الباحث جوليو ريجيني بتهمة نشاطه البحثي حول العمال واتصاله ببعض شباب الثورة المصرية.

وكشفت صحيفة إيطالية، أن التقرير النهائي لتشريح جثة ريجيني، والمتوقع إعلانه الأسبوع القادم سيفجر قنبلة سياسية يتوقع أن يعلنها قاضي التحقيق الروماني قريبًا.

يذكر أن النتائج الأولية لتشريح الجثة، أثبتت أن تعذيبه تم على أيدي متخصصين في التعذيب مدربين جيدًا على استخدام الأساليب الوحشية مع ضحاياهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023