فيس بوك تضيف زر"DisLike" لقائمة ردود الأفعال

أعلن فيس بوك أخيرًا، انه يتم اختبار زر “لم يعجنبي” Dislike، ليدمج مع قائمة ردود الأفعال التي أضافتها مؤخرًا إلى تطبيقاتها.

وبإضافة الزر الجديد، سيكون المستخدم قادر على تحديد المنشورات التي لا تنال إعجابه أو يعارضها.

وبالرغم من أن الإيموشن الخاص بالزر لم يظهر حتى الآن، في موقع التواصل، إلا أن اعتماد فيس بوك ماسنجر قد يشكل مؤشرا قويا على اعتماده بشكل نهائي على مشاركات المستخدمين.

وحسب ما ذكره "سكاي نيوز"، فإن فيسبوك يعمل حاليا على اختبار الخاصية الجديدة والتي ستظهر قريبا عند المستخدمين.

وأشار الموقع إلى أن الميزة تتيح للمستخدمين التعبير عن ردود أفعالهم على أي رسالة تصلهم عبر "ماسنجر"، حيث يتم وضع مؤشر الفأرة فوق أي رسالة تصلك، ليظهر رمز تعبيري يمكن النقر عليه لاختيار "رد الفعل" المطلوب.

وبدأت فيس بوك في شهر فبراير 2016، رسميًا توفير خيارات “ردود الأفعال” التي تُضاف إلى جانب خيار “الإعجاب” لجميع مستخدميها حول العالم، وذلك بعد أشهر من اختبارها في عدد من الدول، وشملت قائمة ردود الأفعال المدعومة كلًا من رمز الحب، والضحك، والتعجب، والحزن، والغضب، إضافة إلى رمزي “أعجبني” و “لم يعجبني”.

ويمكن لأي شخص ضمن المحادثة رؤية عدّاد ردود الأفعال أسفل كل رسالة، كما يمكن النقر عليها لمعرفة ردود الأفعال المختارة مع هوية الشخص الذي اختار كل واحدة منها.'

قال فيسبوك لموقع "تيك كرانش" إننا "نعمل دائما على اختبار الوسائل التي تجعل مسنجر أكثر متعة وجذبا.. لحدود الساعة هذه الميزة متاحة لعدد صغير من المستخدمين فقط، وفي حال نجحت الاختبارات، فإنها ستنشر لجميع المستخدمين".

وتملك فيس بوك وهي أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 1.86 مليار مستخدم نشط شهريًا.