كيف تزيد سرعة الإنترنت من خلال جهاز "واي فاي"؟

لا يخلو منزل من جهاز إنترنت أو مُوزِّع "واي فاي"، نظرًا لأهمية الإنترنت في حياتنا الاجتماعية والعملية؛ إلا أن ضعف الإشارات يسبب أزمة كبيرة للمستخدمين. لذا؛ نرصد أبرز النصائح لتحسين إشارات الواي فاي داخل المنزل:

- بحسب "سكاي نيوز"، إذا كنت تعيش في منزل مكون من طابقين، فإن وجود جهاز الإرسال في الطابق الثاني سيزيد من قوة الإشارة؛ لأن موزع "واي فاي" يعمل مثل الشمسية، كلما ارتفعت غطت مساحة أكبر.

- من المعروف أن الحوائط والعوازل تسبب ضعفًا في الإشارة؛ لذا فوجود الجهاز في منتصف المنزل يساعد في وصول الإشارات إلى أنحائه كافة.

- يعد موقع الأجهزة التي تعتمد على الإنترنت بنفس أهمية مكان جهاز "واي فاي"، فإذا كنت تمتلك جهازًا يبث للتلفزيون عن طريق الإنترنت تجنب وضعه خلف أجسام مغلقة.

- إذا كان جهاز الواي فاي به هوائيات صغيرة ظاهرة، وهي ما تشبه أذني الأرنب، فإن تحريكهما يؤثر على قوة الإشارة؛ فعليك أن تتذكر دومًا قاعدة "أذني الأرنب" حين يحركهما ليسمع جيدًا ما يدور حوله.

- تؤثر بعض الأجهزة غير المتوقعة على قوة إرسال الإنترنت في المنزل، مثل الهواتف اللاسلكية القديمة وجهاز المايكرويف؛ لذلك احرص على عزل هذه الأجهزة عن الأماكن التي تحتاج فيها إلى إنترنت أسرع.