بالفيديو.. راهبتان تزرعان الحشيش في حماية الكنيسة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لواقعة أثارت جدلًا كبيرًا في الولايات المتحدة؛ حيث أظهر راهبتين تدخنان الماريجوانا وتزرعانها، بل وتبيعانها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الصور تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ونشرتها صحف بريطانية وأميركية، ظهرت فيها الأختان اللتان تعتبران نفسيهما راهبتين، لكن ليس بالمعنى "التقليدي" أو "الكاثوليكي"، وهما تعدان "الحشيش" المخدر على مراحل؛ بدءًا من زراعته وصولًا إلى تدخينه، وقد بدأتا في هذا العمل منذ سنة؛ حيث تزرعان الماريجوانا وتبيعانها على أساس طبي في متجر وعبر موقع ويب خاص بهما.

عمل الأختين الراهبتين كان في بادئ الأمر مرخصًا؛ لكن بلدية كاليفورنيا تلقت طلبات بإيقافه لما له من تأثير وردود فعل لم تعجب "المتدينيين من الكاثوليك".

الأخت كيت، اسمها الحقيقي Christine Meeusen تبلغ من العمر 56 سنة، والأخت Darcy Johnson تبلغ من العمر 24 سنة، قالتا إنهما "كانتا تستخدمان الماريجوانا في إنتاج مراهم وحقن تساعد في تقليل الآلام"، وأوضحتا أنهما "كانتا تحلمان بالعيش حياة بسيطة، وتنتجان هذه المادة لأغراض طبية في بيئة روحية؛ ليحققا الاكتفاء الذاتي وإعالة نفسيهما".

ويعد سكان كاليفورنيا من ضمن الولايات الأميركية التي رفضت تشريع استهلاك الماريجوانا وزراعتها والاتجار فيها، وأثار قانون التشريع جدلًا كبيرًا في الشارع الأميركي.

"الحشيش المقدس".. "راهبات" يزرعن ويدخن الماريجوانا pic.twitter.com/UBt2GMYl9x

— DW (عربية) (@dw_arabic) April 21, 2017