شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 عادات يومية تظن صحتها وهي تدمر صحتك.. تعرف عليها

5 عادات يومية تظن صحتها وهي تدمر صحتك.. تعرف عليها
نمارس كل يوم العديد من السلوكيات، بعضها نعلم أنها خاطئة ولكننا اعتدنا عليها، وبعض نحرص على ألا تفوتنا لمعرفتنا بأهميتها للصحة العامة للجسد، ومنها غسل الأسنان واستخدام العطور وغيرها، إلا أن هذه العادات التي تظن صحتها، قد تسبب

نمارس كل يوم العديد من السلوكيات، بعضها نعلم أنها خاطئة ولكننا اعتدنا عليها، وبعضها نحرص على ألا تفوتنا لمعرفتنا بأهميتها للصحة العامة للجسد، ومنها غسل الأسنان واستخدام العطور وغيرها، إلا أن هذه العادات التي تظن صحتها، قد تسبب لك أضرار جسيمة.

أبرز العادات التي تسبب أضرار جسيمة للصحة بحسب  “brightside”:

1- محاولة الامتناع عن العطس

عندما نغلق أفواهنا وأنوفنا في محاولة لمنع العطس، يزيد الضغط داخل الجمجمة بشكل ملحوظ، ويتوقف تدفق الدم إلى أدمغتنا، ويتم ضغط الأوعية الدموية والأنسجة العصبية ويؤدي كل هذا إلى الصداع، وأضرار في الأوعية الدموية، وحتى مشاكل السمع. 

2- استخدام العطور

غالبا ما تستخدم المواد الكيمائية في صناعة العطور لأنها تنتج روائح أقوى وأرخص من الزيوت الطبيعية، ولكن  هذه المواد يمكن أن تسبب الدوخة، والغثيان، والنعاس، كما أنها تهيج العينين، الحلق، والجلد.

3- حفظ الأطعمة في أواني بلاستيكية

العديد من العلب البلاستيكية تحتوي على مواد كيميائية اصطناعية، مثل الفثالات والبايسفينول، التي تساعد على الحفاظ على مرونتها، وإذا بقي الطعام لفترة طويلة في صناديق بلاستيكية، يمكن لهذه المواد أن تتسرب إلى الغذاء. ويمكن أن يكون لها تأثير على نظام الغدد الصماء.

4- غسل الأسنان بعد الأكل مباشرة

ينصح الاطباء بغسل الأسنان بعد الطعام بفترة لا تقل عن 30 دقيقة إلى ساعة، حيث أن حركة فرشاة أسنانك تدفع الحمض أعمق وأقرب إلى العاج، وهذا يمكن أن يؤدي إلى حساسية شديدة وتلف المينا.

5- استخدام الصابون المضاد للبكتيريا

تلعب بعض الأنواع من البكتيريا دور الحماية فيي الحفاظ على الجسم، ويعيش عدد كبير منها على سطح البشرة، وهذا بدوره يخلق الفرص للبكتيريا الضارة لدخول أجسادنا. فلا تستخدمه لغسل يديك أكثر من مرتين في الأسبوع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023