شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شراكة بين شركة دنماركية والصليب الأحمر لعلاج الأمراض المزمنة في سوريا واليمن

أعلنت شركة «نوفو نورديسك» الدنماركية للأدوية عن تعاونها مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتوفير علاج المصابين بأمراض مزمنة المتضررين من الصراعات والأزمات الإنسانية في دول مثل سوريا واليمن.

وذكرت منظمة الصحة العالمية أن الأمراض غير المعدية مثل داء السكري وارتفاع ضغط الدم، والتي تعرف أيضا بالأمراض المزمنة، تتسبب في وفاة 40 مليون شخص سنويا أي ما يعادل 70% من حالات الوفاة على مستوى العالم.

وقال بيتر ماورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إن الأمراض غير المعدية قاتل صامت وعادة ما يتم إغفالها في أوقات الصراعات المسلحة، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وتابع ماورير «إذا نظرت إلى اليمن وسوريا والعراق وأبعد من ذلك تجد آلافا يظلون مصابين بأمراض تهدد حياتهم إذا لم يستطيعوا الحصول على إمدادات طبية ضرورية مثل الإنسولين لعلاج داء السكري».

وأوضح نوفو نورديسك، أكبر مصنّع لأدوية مرض السكري في العالم، إنها ستساهم بمبلغ 21.5 مليون كرونة دنمركية، أي ما يساوي نحو 3.58 مليون دولار، بالإضافة إلى أنها ستسهل إجراءات الطلب والإنتاج لتخدم احتياجات منظمات الإغاثة الإنسانية بشكل أفضل.

وأوضح نورديسك، أن داء السكري يتسبب في واحدة من كل أربع حالات بتر للأطراف بين المرضى في مراكز الصليب الأحمر باليمن.

وأضاف أنه شركته ستعمل على ضمان إمداد عمليات الصليب الأحمر الدولية بإنسولين منخفض التكلفة والبدء في مشروعين أو ثلاثة مشاريع تهدف إلى تقديم الرعاية للمصابين بارتفاع ضغط الدم وداء السكري وسط الأزمات الإنسانية على أن يتم تنفيذها خلال ثلاثة أعوام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023