شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“كهرباء الانقلاب” تلزم المساجد بترشيد الاستهلاك في رمضان

“كهرباء الانقلاب” تلزم المساجد بترشيد الاستهلاك في رمضان
أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بحكومة الانقلاب، أنه سيجرى التنسيق مع وزارة الأوقاف...

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بحكومة الانقلاب، أنه سيجرى التنسيق مع وزارة الأوقاف للعمل على ترشيد الاستهلاك في المساجد، وخاصة أجهزة التكييف، بهدف ترشيد الاستهلاك خلال شهر رمضان.

وأشار شاكر -في بيان صحفي اليوم الأربعاء- بحسب "الأناضول"، إلى أنه تقرر وضع حدود للزينات الكهربائية التي تستخدم في المساجد خلال شهر رمضان؛ لضمان عدم الإسراف في استخدامها، وسيجرى تكثيف حملات ضبط الزينات المخالفة وسرقة التيار.

وأكد وزير "كهرباء الانقلاب" إنه سيتم توفير أطقم الصيانة والتشغيل اللازمة لتأمين ومتابعة جميع محطات إنتاج الكهرباء، ومحطات المحولات على مدار الساعة لتأمين الإمداد بالتغذية الكهربائية المنتظمة خلال شهر رمضان المقبل.


وشدد شاكر على أهمية الترشيد كسياسة ثابتة يقوم بها قطاع الكهرباء، لما له من أثر في توفير الاستهلاك ينتج عنه توفير الاستثمارات لإنشاء محطات توليد للكهرباء، وما يتبعها من تدعيم لشبكات النقل والتوزيع، وكذلك توفير الوقود اللازم لتشغيل تلك المحطات.

وتستهدف وزارة الكهرباء المصرية توفير 10% من استهلاك الكهرباء عبر الترشيد بما يساوى 2500 ميجاوات.

وتعانى البلاد من أزمة كبيرة في قطاع الطاقة، في ظل ارتفاع الطلب على الوقود والتيار الكهرباء، مع انخفاض قدرات البلاد المالية على توفير إمدادات الوقود اللازمة لمحطات الكهرباء.

ويتزايد الطلب على الكهرباء خاصة في شهور الصيف، ما يؤدي إلى ارتفاع وتيرة انقطاعات التيار بشكل مزمن خلال الفترة بين مايو وأغسطس.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية