شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسئولون مؤيدون للسيسي يتبرعون برواتبهم

مسئولون مؤيدون للسيسي يتبرعون برواتبهم
أعلن مسئولون وشخصيات عامة بمصر عزمهم التبرع بنصف رواتبهم، لصالح دعم الاقتصاد المصري، عقب إعلان قائد...

أعلن مسئولون وشخصيات عامة بمصر عزمهم التبرع بنصف رواتبهم، لصالح دعم الاقتصاد المصري، عقب إعلان قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي أمس تنازله عن نصف راتبه الشهري وممتلكاته لصالح الدولة المصرية.

 

ويقع من بين المسئولين محافظين، في مقدمتهم محافظو جنوب سيناء الذي تربطه مع السيسي علاقات أسرية – والإسماعيلية والبحيرة الذين أعلنوا تبرعهم برواتبهم لصالح مصر.

 

ويعتبر المسئولون والشخصيات العامة التي أعلنت دعمها للسيسي، من رافضي حكم الرئيس محمد مرسي، وسبق لهم انتقاده خلال فترة حكمه التي استمرت لمدة عام.

 

كما أعلنت شخصيات عامة تدعم السيسي منذ أن كان وزيرا للدفاع، عن تبرعها، من بينهم رئيس حزب الوفد السيد البدوي، والإعلامي عمرو أديب، والفنان عادل إمام، ومحمد الأمين، رئيس مجلس إدارة مجموعة قنوات "سي بي سي" الفضائية الخاصة.

 

وقال محافظ الإسماعيلية اللواء أحمد القصاص في تصريحات صحفية إنه "قرر التبرع بنصف راتبه الشهري، لصالح صندوق دعم المحافظة"، فيما قال اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة إنه سيتبرع بنصف راتبه الشهري، لصالح صندوق دعم محافظة البحيرة.

 

كما أعلن خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ونسيب السيسي، فى تصريحات صحفية صباح اليوم الأربعاء، أنه تبرع براتبه كاملا بداية من الشهر الجاري؛ لدعم الاقتصاد المصري، وتلبية لدعوة السيسي.

 

وقال محافظ الإسكندرية اللواء طارق المهدي للأناضول إنه "لن يكشف عما إذا كان استجاب لمباردة الرئيس أو لا"، فبحسب قوله "من يفعل هذا التبرع سيفعله في صمت".

 

يأتي هذا بالتزامن مع اقتراب حركة المحافظين التي توقع مسئول حكومي للأناضول أن تكون خلال الأسابيع القليلة القادمة"، مرجحاً أن يكون التغيير "محدودا" في صفوف المحافظين.

 

من جانبه قال مقدم البرامج عمرو أديب، في برنامجه "القاهرة اليوم" على فضائية اليوم ضمن مجموعة "أوربت" للقنوات الفضائية الخاصة إنه سيتبرع بنصف راتبه لهذا الشهر للدولة، استجابة لمبادرة السيسي.

 

كما تبرع الممثل عادل إمام بـ52.5 مليون جنيه "نصف أجره من ثلاثة مسلسلات" لصالح صندوق دعم مصر، بحسب الإعلامي محمد الغيطي في برنامجه بقناة "التحرير" الخاصة.

 

الأمر نفسه قرره محمد الأمين، رجل الأعمال ورئيس مجلس إدارة قنوات «سي بي سي» ، على نطاق أوسع، معلنا في تصريحات تلفزيونية له أمس تبرعه بنصف ممتلكاته العقارية والتجارية لصالح الدولة، بالإضافة إلى إعلان مجلس إدارة القنوات التبرع بما يعادل نصف رواتب شهر.

 

فيما قال معتز صلاح الدين المستشار الإعلامي لحزب الوفد للأناضول إن "السيد البدوي رئيس الحزب قرر تبرعه بنصف دخله السنوي لصالح البلاد، مدى الحياة".

 

وأعلن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي تنازله عن نصف راتبه الشهري البالغ 42 ألف جنيه مصري (5900 دولار) ونصف ممتلكاته بما فيها ميراثه من والده لصالح الدولة المصرية.

 

ودعا في كلمة ألقاها أمس الثلاثاء، خلال حفل تخريج دفعة جديدة من الكلية الحربية المصريين في الداخل والخارج إلى مساندة بلادهم خلال الفترة المقبلة.

 

وقال السيسي إن "مصر لاقت مساندة خلال العشر شهور الماضية من الأشقاء العرب وتحتاج إلي مساندة من المصريين في الداخل والخارج لمعالجة عجز كبير في موازنة البلاد المقبلة".

 

الاستجابة لدعوة السيسي لم تقتصر على المسئولين لكنها امتدت إلى جريدة الوطن، والتي أعلنت أيضاً عن تبرع العاملين بها من إداريين وصحفيين بنصف رواتبهم لشهر يونيو الحالي.

 

ويقول مؤيدون للرئيس محمد مرسي إنه تعرض لحملة مضادة من مؤسسات الدولة، والإعلام المصري، وكذلك الأحزاب المدنية والتي ساهمت في الحشد ضده مع تسليط الضوء على السلبيات فحسب.

 

بينما يرى الفريق الآخر أن مرسي لم يكن رئيسا لكل المصريين، وإنه كان يحكم لصالح جماعة الإخوان المسلمين فحسب، وأنهم فقط سلطوا الضوء على أخطائه.

 

وفي شهر يوليو الماضي انقلب الجيش بمشاركة قوى دينية وسياسية على الرئيس مرسي، بدعوى "فشله في إدارة شؤون البلاد".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023