شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ائتلاف يساري بتونس لخوض الانتخابات

ائتلاف يساري بتونس لخوض الانتخابات
أطلقت 3 أحزاب ومجموعة من السياسين المستقلين، اليوم الأربعاء، ائتلافًا يساريًا في تونس تحت مسمى "الجبهة الوطنية"، لخوض...
أطلقت 3 أحزاب ومجموعة من السياسين المستقلين، اليوم الأربعاء، ائتلافًا يساريًا في تونس تحت مسمى "الجبهة الوطنية"، لخوض الانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة، حيث أعلنت الأحزاب اليسارية الـ3 وهي "العمل الوطني الدّيمقراطي"، و"الحركة الوطنية" و"الثوابت"، بالإضافة إلى سياسيين مستقلين، لم يعلن عن أسمائهم؛  تأسيس الجبهة خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم في العاصمة تونس.
 
وحسبما نشرت "أ.ف.ب"، فقد صادق المجلس التأسيسي التونسي، على قانون يحدد يوم 26 أكتوبر  المقبل لتنظيم الانتخابات التشريعيّة ويوم 23 نوفمبر  لتنظيم الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية.
 
وقال الأمين العام لحزب "العمل الوطني الدّيمقراطي"، "عبد الرزاق الهمامي"، إن "تأسيس الجبهة الوطنية يأتي بدافع التخلص من حالة الشتات السياسي الذي يعتبره غير مجد مع اقتراب الانتخابات البرلمانية والرئاسية".
 
وتابع "الهمامي" قائلًا إن "الأحزاب المنضوية ضمن الجبهة الوطنية تجمعها مشاريع متقاربة من بينها المشروع السياسي والديمقراطي وتكريس استقلالية القرار الوطني والنموذج المجتمعي المدني، بعيدًا عن الصراع الحزبي".


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية