شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حكومة الانقلاب تخصص أراضي لرفع رأسمال شركة سعودية مشتركة

حكومة الانقلاب تخصص أراضي لرفع رأسمال شركة سعودية مشتركة
وافقت حكومة الانقلاب  على تسديد حصتها في زيادة رأسمال شركة عقارية، مملوكة مناصفة مع المملكة العربية السعودية، في شكل...

وافقت حكومة الانقلاب  على تسديد حصتها في زيادة رأسمال شركة عقارية، مملوكة مناصفة مع المملكة العربية السعودية، في شكل أراض بثلاث مدن جديدة، بقيمة 121.5 مليون دولار.

وحسبما نشرت الأناضول ، قالت الشركة السعودية المصرية للتعمير "سيكون"، في بيان صحفى ، اليوم الأربعاء، إن الجمعية العمومية غير العادية للشركة، وافقت على زيادة رأس المال بواقع 243 مليون دولار، لتصل برأس المال المدفوع الى 318 مليون دولار.


وأوضح البيان أنه سيتم توفير الزيادة في رأس المال مناصفة بين الحكومتين، بواقع 121.5 مليون دولار لكل منها، على أن تدفع الحكومة السعودية حصتها نقدا دفعة واحدة، وأن تسدد حكومة الانقلاب  حصتها فى صورة عينية، على هيئة أراضي بثلاث مدن جديدة، هى القاهرة الجديدة، وأسيوط الجديدة، ودمياط الجديدة.


وأضاف البيان أن الاتفاقية الخاصة بزيادة رأسي المال، وقعت برعاية رئيس الوزراء الانقلابي إبراهيم محلب، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان المصري، وأحمد القطان سفير المملكة العربية السعودية في مصر، بالإضافة الى لفيف من قيادات الشركة من الجانبين السعودي والمصري.


وقال محمد بن حمود المزيد، رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية المصرية للتعمير "سيكون "،إن الحكومة السعودية حريصة على دعم الاقتصاد المصري خلال الفترة الحالية، عَبر ضخ مزيدا من الاستثمارات المباشرة بالسوق المصرية والتي بدأت بوادرها من خلال الموافقة على زيادة رأس مال "سيكون" بقيمة 243 مليون دولار، وهو ما يؤكد على قوة ومتانة العلاقة بين الحكومتين السعودية والمصرية.


ودعمت دول الخليج وعلى رأسها السعودية والإمارات والكويت، مصر، منذ الانقلاب على  الرئيس الشرعي للبلاد محمد مرسي في يوليوالماضي، بمساعدات نقدية وعينية جاوزت 20 مليار دولار، وفق ما أعلنه قائد الانقلابعبد الفتاح السيسي في وقت سابق، وهو ما ساهم في عدم تعرض الاقتصاد المصري لأي صدمات.


وفور الإعلان عن فوز  قائد الانقلاب  السيسي برئاسة مصر، أعلن ملك السعودية عن استمرار دعمه للاقتصاد المصري، وكذلك دعوته لمؤتمر مانحين لمصر، من المتوقع أن ينعقد في أغسطس القادم.


وأضاف المزيد أن السوق المصرية تمتلك كافة المقومات، التي تمكنها من جذب مزيدا من الاستثمارات الأجنبية، خلال الفترة المقبلة لتنوع الاقتصاد المصري، وقدرته على العودة سريعا، نحو تحقيق معدلات نمو مرتفعة.


وتنفذ "سيكون" حاليا عدد من المشروعات بمصر، من بينها مشروع سيكون نايل تاورز، البالغ حجم استثماراته 1.6 مليار جنيه بالاضافة الى المرحلة الثانية من مشروع ليك دريم بالسادس من أكتوبر، فضلا عن مشروعات بمحافظة أسيوط (جنوب) ، ومشروع آخر بالإسكندرية



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية