شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سلفة مالية لموظفي حكومة حماس السابقة

سلفة مالية لموظفي حكومة حماس السابقة
أعلن مفيد الحساينة وزير الأشغال العامة والإسكان عن صرف حكومته "سلفة مالية" لموظفي حكومة حماس بقطاع غزة السابقة يوم...

أعلن مفيد الحساينة وزير الأشغال العامة والإسكان عن صرف حكومته "سلفة مالية" لموظفي حكومة حماس بقطاع غزة السابقة يوم الأحد أو الاثنين المقبلين.

وقال مفيد الحساينة وزير الأشغال العامة والإسكان في تصريح نشرته وكالة "الرأي" الحكومية، مساء اليوم الأربعاء، إن "اتصالات مكثفة أجرتها الحكومة أثمرت عن إيجاد تمويل لصرف سلف مالية لموظفي غزة يوم الأحد أو الاثنين المقبلين".


وأوضح الحساينة أن صرف "السلف المالية" سيكون عبر مكاتب البريد المنتشرة في محافظات قطاع غزة؛ مؤكداً أن الحكومة تبذل جهوداً كبيرة لإيجاد حلول مناسبة لأزمة رواتب الموظفين، وعدم هضم حقوق أي موظف.

ويبلغ عدد موظفي حكومة غزة السابقة، الذين لم يتقاضوا رواتب عن شهر مايو الماضي، لعدم إدراجهم في قائمة ديوان الموظفين الفلسطيني، نحو 50 ألف موظف، تبلغ فاتورة رواتبهم الشهرية قرابة 40 مليون دولار.


وقالت حركة حماس، إنها اتفقت نهاية شهر إبريل الماضي، مع حركة فتح على أن تتولى الحكومة القادمة دفع رواتب كافة موظفي الحكومتين السابقتين في الضفة وغزة، لكن الراتب الذي أرسلته الحكومة الفلسطينية، اقتصر على موظفي حكومة رام الله، ولم يشمل موظفي حكومة غزة السابقة.


ووقعت حركتا فتح وحماس في 23 أبريل الماضي، على اتفاق، يقضي بإنهاء الانقسام الفلسطيني وإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني بشكل متزامن.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية