شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تقدم للمعارضة بحماة و 99 قتيلا الأربعاء فى أنحاء سوريا

تقدم للمعارضة بحماة و 99 قتيلا الأربعاء فى أنحاء سوريا
قال نشطاء سوريون - اليوم الخميس- إن المعارضة المسلحة تمكنت في وقت متأخر من الليل من السيطرة على محطة "محردة"...

قال نشطاء سوريون – اليوم الخميس- إن المعارضة المسلحة تمكنت في وقت متأخر من الليل من السيطرة على محطة "محردة" الكهربائية في ريف حماة الغربي بعد معارك عنيفة مع القوات الحكومية المتمركزة داخلها.

وأوضح النشطاء أن النيران اندلعت بالمحطة التي تعتبر واحدة من أهم محطات توليد الطاقة الكهربائية في سوريا.

وذكرت "شبكة سوريا مباشر" ، إن مسلحي المعارضة استهدفوا بـ"صواريخ غراد" حاجزا للقوات الحكومية في بلدة شليوط بريف حماة الشمالي، قبل أن يشنوا هجوما على المنطقة.

وقال "تجمع أنصار الثورة السورية"بحسب "سكاي نيوز عربية، أن الطيران المروحي ألقى "براميلًا متفجرة" على مدينة حلفايا، في حين شنت الطائرات الحربية على مناطق أخرى في ريف حماة حيث تحتدم المواحهات المسلحة.

وفي ريف دير الزور قتل وأصيب عدد من المدنيين في غارة على مدينة البصيرة، بينما هز انفجار "عنيف" ناجم عن سيارة مفخخة الريف الشرقي، حسب لجان التنسيق المحلية المعارضة.

في الأثناء ، كثف سلاح الجو في الجيش من غاراته على مناطق بريف حمص، بينما قال ناشطون معارضون إن مسلحي المعارضة تمكنوا من إسقاط طائرة حربية في منطقة القلمون.

وكانت لجان التنسيق قد قالت إن الأعمال العسكرية التي استهدفت مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في أنحاء متفرقة من البلاد الأربعاء، أوقعت 99 قتيلا، بينهم ست سيدات وسبعة أطفال.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية