شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة: إنجاب آخر الأبناء فى عمر متأخر يحد من شيخوخة النساء

دراسة: إنجاب آخر الأبناء فى عمر متأخر يحد من شيخوخة النساء
كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء عن نتائج دراسة مثيرة أشرف عليها باحثون من المركز الطبى فى جامعة بوسطن...

كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء عن نتائج دراسة مثيرة أشرف عليها باحثون من المركز الطبى فى جامعة بوسطن الأمريكية، تؤكد أن السيدات اللاتى يتمتعن بالخصوبة حتى مراحل متأخرة من العمر، تنخفض حدة أعراض الشيخوخة لديهن، وكشفت النتائج أن السيدات اللاتى يلدن عقب بلوغ عمر الثلاثة والثلاثين، غالباً ما يزيد عمرهن الافتراضى نظرياً حال عدم تعرضهن لأسباب الوفاة الأخرى.

 

وأرجع الباحثون ذلك إلى امتلاك هؤلاء السيدات بعض الجينات التى تعزز من خصوبتهن، وتجعل قدرتهن على الإنجاب تستمر لفترة أطول، وأظهرت النتائج أن السيدات اللاتى أنجبن الطفل الأخير بعد عمر الثلاثة والثلاثين، ارتفعت فرص وصولهن لعمر الخامسة والتسعين مقارنة بالسيدات اللاتى أنجبن الطفل الأخير فى عمر التاسعة والعشرين.

 

وأكد الباحثون فى الوقت نفسه، أن هذا لا يعنى على الإطلاق أن تعمد السيدات تأخير إنجاب الأطفال من أجل التمتع بهذه الفوائد والحد من فرص الشيخوخة، ولكنها فقط مؤشر حول تمتع السيدات اللاتى يمتلكن قدرة طبيعية على الولادة فى عمر متأخر بأعراض شيخوخة أقل فى المستقبل.

 

وجاءت هذه النتائج بالمجلة الطبية "Menopause"، التى تصدرها جمعية أمريكا الشمالية لمرحلة انقطاع الطمث، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى الخامس والعشرين من شهر يونيو الجارى.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية