شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو|مصريون عائدون من العراق:”داعش” تعاملت معنا بشكل جيد

فيديو|مصريون عائدون من العراق:”داعش” تعاملت معنا بشكل جيد
أكد مديرين وعمال مصريين يعملون بمشروعات عراقية بعد عودتهم من العراق أنهم كانوا يعملون في المحافظات العراقية التي سيطر عليها...
أكد مديرين وعمال مصريين يعملون بمشروعات عراقية بعد عودتهم من العراق أنهم كانوا يعملون في المحافظات العراقية التي سيطر عليها المسلحين من حركة "داعش" والثوار العراقيين وأنه تم معاملتهم بشكل جيد خاصة عندما علم مسلحي داعش أنهم مصريين كما طالبوهم بالاستمرار في أعمالهم أو المغادرة إذا شائوا ولم يقوموا بأي فعل فيه تقييد لحريتهم بالعراق وقاموا بتأمينهم بشكل خاص لأنهم مصريين.
 
 وقال محمد الفايد، مدير مشروع بمدينة بيجي العراقية التي يقع فيها أكبر مصفاة نفط بالعراق -خلال حواره مع برنامج "مصر الآن" علي قناة" إم بي سي مصر"- أن عناصر تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام "داعش" ، كانوا يعاملونهم بشكل جيد بعد التعرف على جنسياتهم، قائلا: "أتعاملوا معانا كويس جدا وقابلنا 7 لجان تابعة للتنظيم، وعندما كانوا يرون هوياتنا كانوا يرحبون بنا ويتروكونا نمر". 
 
 وأضاف الفايد:" عندما علمنا بوصول مسلحي "داعش" إلى محافظة صلاح الدين كانوا يسيطرون على محيط المنشاة التي كنا فيها ولكن لم يقتحموها وكانوا قادرين على ذالك  وكانوا مسيطرين علي الطرق والمناطق الرئيسية بالمدينة" مشيرا الى انهم دخلوا لطمانة العاملين الاجانب في الشركات التي بالمدينة دون اقتحام.
 
وأوضح أن عناصر داعش كانت أزمتهم مع الجيش والشرطة العراقية فقط وأنهم كانوا يسمحون لمن يسلم سلاحه من الجيش والشرطة بالمغادرة دون أذى ويعطوه الأمان ولم يتعرضوا لأي أحد سوى من يقاتلهم من الجيش والشرطة وهناك من يردد من العراقيين ان جيش صدام حسين يقاتل معهم حاليا.
 
وفي سياق متصل قال المهندس كيرلس بدر، أحد العاملين بإحدى الشركات المصرية بالعراق والعائد  إلى مصر  إن جميع عناصر الجيش العراقي في الموصل وصلاح الدين استسلموا أمام عناصر داعش وسلموا سللاحهم مقابل الامان. 
 
وأضاف بدر، قائلا:" كنا ما يقرب من 900 عامل مصري متواجدين في موقع المشروع بمدينة بييجي النفطية ولم تصلنا أي سيارات لنقلنا إلى الخارج نتيجة قطع عناصر داعش جميع الطرق المحيطة بالموقع". 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية