شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منع العريفي من دخول بريطانيا بزعم دعمه لداعش

منع العريفي من دخول بريطانيا بزعم دعمه لداعش
  أعلنت وزارة الخارجية البريطانية قرار منع الداعية السعودي محمد العريفي من دخول أراضيها، بزعم دعمه لتنظيم الدولة...
 
أعلنت وزارة الخارجية البريطانية قرار منع الداعية السعودي محمد العريفي من دخول أراضيها، بزعم دعمه لتنظيم الدولة الاسلامية "داعش" وتحريضة على الجهاد معهم.
 
وقالت صحيفة الحياة اللندنية، نقلا عن القنصل البريطاني في جدة الدكتور محمد شوكت  إن المملكة المتحدة لا ترحب بحاملي الأفكار المتشددة والمتطرفة، مؤكدًا رفض طلبات تأشيرات لزيارة بريطانيا بسبب ما عرف عن توجهات طالبيها المتشددة تجاه المملكة المتحدة.
 
وكانت صحف لندن زعمت أمس في حملة إعلامية ضد العريفي الذي كان يعتزم زيارة بريطانيا بأنه قام  بالتغرير ببريطانيين تحولوا إلى "جهاديين"، يقاتلون في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، لدرجة أن صحيفة "ديلي ميل" اختارته الموضوع الوحيد لصفحتها الأولى لعدد الإثنين، مع صورة كبيرة الحجم للعريفي.
 
وتحدث العريفي مرارا عن ضرورة مساعدة الشعب السوري في حربه ضد نظام بشار الأسد، لكنه لم يدع يوما مواطني السعودية ولا غيرها من الدول للذهاب إلى سوريا للمشاركة في القتال.
 
ونشر العريفي عبر حسابه على موقع تويتر رابطا يوصل إلى بيان نشر باللغة الإنجليزية على موقعه بالإنترنت يقول فيه إنه يرفض "مزاعم وسائل الإعلام اليمينية عن أنه ربما ساهم في تطرف المسلمين الثلاثة المولودين في بريطانيا".
 
وحرص على تجديد معارضته "بشدة للأساليب الوحشية" التي يقوم بها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام.
 
وقال العريفي في بيان نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إنه لا يلقي محاضرات إلا بدعوة رسمية بحيث يتم الاتفاق مسبقا على موضوع المحاضرة، مؤكدا أن المحاضر عادة "ليس مسؤولا عن فكر الحاضرين وتوجهاتهم وإنما عما تكلم به فقط".
 
وقال العريفي إن المحاضرة التي تحدثت عنها صحيفة بريطانية كان موضوعها يتناول أهمية تعامل المسلمين في الغرب بأسلوب حسن وبحكمة، معلنا أنه رفع دعوى قضائية على الصحيفة.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية