شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رومبوي يدعو لوقف العنف في العالم

رومبوي يدعو لوقف العنف في العالم
دعا هرمان فان رومبوي، رئيس المجلس الأوروبي، في  كلمته الافتتاحية في احياء ذكرى مرور 100 عام على اندلاع الحرب العالمية...

دعا هرمان فان رومبوي، رئيس المجلس الأوروبي، في  كلمته الافتتاحية في احياء ذكرى مرور 100 عام على اندلاع الحرب العالمية الأولى (1914- 1918)، بمدينة "ايبر" شمال غربي بلجيكيا.اليوم الخميس، قادة ورؤساء حكومات دول الاتحاد الأوروبي إلى "العمل على وقف دوامة العنف في العالم وبسط سياسة الثقة ونشر قيم السلم الدائمة".


وقال رومبوي: "احياء ذكرى الحرب العالمية الأولي في تاريخ دولنا إنما هو إعلان القطع مع تاريخ الأمس وتاريخ الامبراطوريات والأرستقراطيات، وقطع أيضا مع اعتقاد البعض آنذاك فيأن الحرب تجلب الرفاء".


وأضاف:  "اليوم نحيي معا ذكرى سقوط أعداد كبيرة من الضحايا ومن المفقودين والجرحى والعائلات المحطمة.. رغم مرور أربعة أجيال كاملة ومائة سنة من الزمن على الحرب إلا أن الذكرى تظل راسخة في أذهاننا جميعا".


وتعتبر مدينة ايبر، إحدى المدن الأوروبية التي عرفت وحشية الحرب العالمية الأولى حيث شهدت معارك طاحنة استخدمت فيها الجيوش المتحاربة لأول مرة  في التاريخ، سلاح الغاز السام ضد بعضهما البعض، وهو ما جعل الحرب اشد ترويعا وضراوة.


يذكر أن الحرب العالمية الأولى، استمرت 52 شهرًا، وأدت إلى مقتل حوالى 10 ملايين شخص، وإصابة 20 مليونًا آخرين في ميادين القتال، إلى جانب ملايين الضحايا من المدنيين، الذين خضعوا للاحتلال وضربتهم مجاعات أو تم تهجيرهم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية