شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أجهزة شواحن مقلدة تتسبب فى مقتل شابة فى أستراليا

أجهزة شواحن مقلدة تتسبب فى مقتل شابة فى أستراليا
حذرت أجهزة حماية المستهلك فى أستراليا من أجهزة شحن إلكترونية مقلدة، تسبب إحداها فى وفاة سيدة شابة كانت ترتدى سماعة الرأس...

حذرت أجهزة حماية المستهلك فى أستراليا من أجهزة شحن إلكترونية مقلدة، تسبب إحداها فى وفاة سيدة شابة كانت ترتدى سماعة الرأس وتحمل جهاز "اللاب توب" الخاص بها، حينما عثر عليها ميتة وعليها آثار حروق على أذنيها وصدرها فى حالة صعق كهربائى واضح.

 

وحذر رود ستو مفوض لجنة التجارة العادلة فى مقاطعة "نيو ساوث ويلز" من شراء هذه الشواحن وهى مصنوعة من مادة بلاستيكية رخيصة قابلة للانصهار، قائلا إن عددا منها تكون على غرار جهاز تخزين ونقل البيانات "يو إس بى" وتستخدم لشحن الهواتف المحمولة وأجهزة "التابلت"، والآخر محول يستخدم أثناء السفر وغيرها وجميعها لا تطابق المواصفات الأسترالية وقد صودرت بأعداد كبيرة من أحد أكشاك بيع إكسسوارات أجهزة الهواتف المحمولة فى "كامبسى" بجنوب غرب سيدنى عقب حادث الوفاة.

 

وأشار المسئول بأن السلطات لا تعلم حتى الآن كميات هذه الشواحن الرخيصة المتاحة للبيع فى نيو ساوث ويلز، مؤكدًا ضرورة إحاطة المواطنين بأقصى سرعة ممكنة لتجنب وقوع المزيد من الضحايا، ومنبها على المواطنين الذين اشتروا هذه الأجهزة ضرورة التخلص منها فورا.

 

ويواجه محل بيع الأجهزة فى كامبسى غرامة تصل إلى أكثر من 87 ألف دولار والسجن لمدة عامين لصاحبه، ولا تزال السلطات تحقق فى ملابسات حادث الوفاة، حسبما ذكرت صحيفة "سيدنى مورننج هيرالد".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية