شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فعاليات مناهضة للانقلاب بـ”الشرقية” في جمعة “سنحيا كرامًا”

فعاليات مناهضة للانقلاب بـ”الشرقية” في جمعة “سنحيا كرامًا”
نظم "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، بمحافظة "الشرقية" عدة وقفات وسلاسل بشرية بقرى ومراكز...
نظم "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، بمحافظة "الشرقية" عدة وقفات وسلاسل بشرية بقرى ومراكز المحافظة، وذلك في إطار المشاركة بفاعليات أسبوع "سنحيا كرامًا".
 
حيث نظم عدد من رافضي الانقلاب سلسلة بشرية بـ"أنشاص الرمل" في "بلبيس "،عصر اليوم الجمعة، على طريق القاهرة الإسماعيلية الزراعي، ورفع المشاركون صور الرئيس الشرعي محمد مرسي، وشارات رابعة، كما حملوا لافتات تطالب المواطنين بالمشاركة في الموجة الثورية الثالثة يوم الثالث من يوليو المقبل.
 
ونظم أهالي "ابو كبير" مسيرة حاشدة، حيث ردد المشاركون فيها الهتافات المناوئة لداخلية الانقلاب، كما نددوا بحملات الاعتقال الأخيرة بالمحافظة، مطالبين بالإفراج عن المعتقليين.
 
وفي "الزقازيق" نظم عدد من مؤيدي الشرعية؛ مسيرة، عقب صلاة الجمعة، بحي "القومية"، ندد المشاركون فيها بالأحكام القضائية بحق رافضي الانقلاب، كما طالبوا بالإفرج عن المعتقليين.
 
أما في "الإبراهيمية"، فقد نظم عدد من الأهالي سلسلة بشرية بطريق "كفر أبوالديب – كفر صقر"، حيث ندد المشاركون بسوء الأحوال الإقتصادية، وغلاء الأسعار مطالبين بإسقاط الحكم العسكري. 
 
كما ونظم عدد من رافضي الانقلاب بقرية "العدوه" في "ههيا"، مسقط رأس الرئيس الشرعي محمد مرسي؛ مسيرة حاشدة، حيث انطلقت عقب صلاة الجمعة، وجابت شوارع القرية وسط تفاعل ملحوظ من الأهالي بالتلويح بشارات رابعة.
 
من جانبها نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" بـ"صان الحجر" وقفة مناهضة للانقلاب العسكري، حيث حمل المشاركون صورًا للمعتقليين وأخرى للشهداء من أبناء المحافظة؛ مطالبين بالقصاص لدماء الشهداء.
 
كما نظم ثوار "أبو حماد" مسيرة حاشدة انطلقت من أمام كافتيريا "الواحة بالمدينة"، ردد المشاركون خلالها الهتافات المنددة بسوء الأحوال الاقتصادية، كما أكدوا على استمرار حراكهم الثوري حتى إسقاط الانقلاب العسكري.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية