شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قطب العربي: رجال العسكر فازوا بـ”كعكة” رئاسة الصحف

قطب العربي: رجال العسكر فازوا بـ”كعكة” رئاسة الصحف
قال الكاتب الصحفي "قطب العربي", إن "التغييرات الصحفية الخاصة بتعيين رؤساء تحرير جدد للصحف القومية اليوم جاءت بعد ولادة...
قال الكاتب الصحفي "قطب العربي", إن "التغييرات الصحفية الخاصة بتعيين رؤساء تحرير جدد للصحف القومية اليوم جاءت بعد ولادة متعثرة ومعركة حامية بين حلفاء الثورة المضادة ممثلين في أنصارمبارك ودولة العسكر وناصريين ويساريين وتقسيم الكعكة بينهم كمكافأة لهم على تأييدهم للانقلاب".
 
وأشار "العربي" في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك", إلى أنّ "بعض التربيطات والتكتيكات كانت تتم في الجريون أو في مقهى شهير بالزمالك وقليل منها في المجلس الأعلى للصحافة"، مضيفًا" "وقد جاءت التغييرات معبرة عن اقتسام الكعكة بين أطراف الثورة المضادة، حسب الوزن النسبي لكل فريق، حيث فاز رجال دولة العسكر والممثلين في جناح مبارك السيسي بالنصيب الأوفر, بينما فاز رجال دولة العسكر والممثلين في جناح الناصريين واليسار بجزء من الكعكة ترضية لهم على دورهم في التمهيد لعودة الجيش للحكم".
 
 وتابع الكاتب الصحفي، قائلًا: "رحم الله أيام الحرية والديمقراطية حيث وضعت قواعد وآلية للاختيار، لم تأت سوى باثنين من المؤيدين للإخوان من بين 48 رئيس تحرير انقلب غالبيتهم إلى بيادات للعسكر بمجرد وقوع الانقلاب".


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية