شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسيرة بالفوانيس لأطفال غزة تحديًا لحصار الاحتلال

مسيرة بالفوانيس لأطفال غزة تحديًا لحصار الاحتلال
شارك عشرات الأطفال الفلسطينيين، في قطاع غزة، مساء اليوم السبت، في سلسلة بشرية بـ"الفوانيس"، احتفالًا بحلول شهر رمضان،...
شارك عشرات الأطفال الفلسطينيين، في قطاع غزة، مساء اليوم السبت، في سلسلة بشرية بـ"الفوانيس"، احتفالًا بحلول شهر رمضان، ورفضًا للحصار سلطات الاحتلال  المفروض على القطاع للعام الثامن على التوالي.
 
حيث حمل عشرات الأطفال فوانيسهم خلال فعالية نظمتها اللجنة الشعبية لكسر الحصار عن غزة تحت عنوان: "سنحتفل برمضان رغم الحصار".
 
وردد الأطفال المشاركون شعارات وهتافات تدعو إلى كسر حصار الاحتلال ومنحهم حقوقهم المسلوبة.
 
وحسب "أ.ف.ب" قال "علي النزلي" الناطق باسم "اللجنة الشعبية لكسر الحصار" في كلمةٍ له على هامش الفعالية، إن "هذه السلسلة تأتي للتعبير عن رفض الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة لحصار الاحتلال المستمر للعام الثامن على التوالي".
 
ودعا "النزلي" المجتمع الدولي لممارسة الضغوط على الاحتلال من أجل إنهاء الحصار غير القانوني و"اللا إنساني واللا أخلاقي"، وفق تأكيده.
 
وقالت الطفلة "ميد حميد" في كلمةٍ لها باسم أطفال فلسطين إنّه "يصعب على أطفال غزة استقبال شهر رمضان المبارك في ظل الحصار وحرمانهم وأهاليهم من أبسط الحقوق".
 
وأضافت: "إننا أطفال فلسطين المحرومون من أبسط مقومات الحياة نرى عوائلنا تعاني من الحصار والإغلاق ونشعر فيهم وهم يحاولون أن يقدموا لنا ما يسعدنا لكن الاحتلال يقف عائقاً أمام ما نريد".
 
وطالبت "حميد" العالم بأن ينظر لأهالي قطاع غزة وأن يعمل بكل قوة على رفع حصار الاحتلال الظالم.
 
وتحاصر سلطات الاحتلال الإسرائيلي؛ قطاع غزة، منذ أن فازت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالانتخابات التشريعية في يناير 2006، ثم شددت الحصار إثر سيطرة الحركة على القطاع منتصف العام التالي، وما زال الحصار متواصلًا رغم تخلي "حماس" عن حكم القطاع، عقب الإعلان عن حكومة التوافق الفلسطينية في الثاني من يونيو الجاري.
 
ويستقبل سكان قطاع غزة شهر رمضان، الذي يبدأ غدًا الأحد، في ظل ظروف اقتصادية، وإنسانية قاسية إذ يعيش 80% من الفلسطينيين في قطاع غزة ضمن دائرة الفقر، فيما يعتمد أكثر من مليون شخص، من أصل 1.8 مليون نسمة، على المساعدات الإغاثية الدولية، وفق تأكيد اللجنة الشعبية لكسر الحصار عن غزة. 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023