شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لرابع رمضان.. اللاجئون السوريون يفطرون بعيدًا عن بلادهم

لرابع رمضان.. اللاجئون السوريون يفطرون بعيدًا عن بلادهم
  بمرور العام الرابع على الأزمة السورية، يُفطر اللاجئون السوريون في مخيماتهم تاركين خلفهم أوطانهم ومعيشتهم؛...

 

بمرور العام الرابع على الأزمة السورية، يُفطر اللاجئون السوريون في مخيماتهم تاركين خلفهم أوطانهم ومعيشتهم؛ ليواجهوا مُرّ العيش ولوعة هدم الأوطان، فقد تناول اللاجؤون السوريون إفطار أول يوم لهم في المخيم الذي يقيمون به، في ولاية "ملاطية" وسط تركيا، وشاركهم إفطارهم "نهاد يازيجي أوغلو" المسؤول التركي عن المخيم.
 
وحسب "الأناضول" فقد ذكر المسؤول التركي أنهم يقدرون بشكل كبير "مسحة الحزن" التي تعتلي وجوه اللاجئين بسبب قدوم هذه المناسبات عليهم وبلادهم تعاني حربًا ودماراً، لافتًا إلى حرصهم على الترويح عن اللاجئين في مثل هذه المناسبات قدر الإمكان.
 
وأعرب "أوغلو" عن سعادته الكبيرة لتناوله الإفطار مع السوريين في أول أيام رمضان، مشيرًا إلى أن تركيا شعبًا وحكومةً، ترغب في استقرار الأوضاع في سوريا في أقرب وقت حتى يعود كافة اللاجئين والمشردين السوريين إلى ديارهم.
 
وأكد أن تركيا تبذل قصارى جهدها لتلبية احتياجات السوريين الموجودين على أراضيها، وأن تعليمات رئيس الحكومة "رجب طيب أردوغان" في هذا الاتجاه صارمة، وأضاف أنهم يشعرون بالفخر لخدمتهم بكل ما أوتوا من قوة.
 
وفي سياق متصل، تناول اللاجئون السوريون في مخيم "بوينو يوغون" بمدينة "هاطاي" جنوب تركيا، إفطارهم بطعم الحزن لبعدهم عن وطنهم في مثل هذه الأيام المباركة.
 
وكان الدعاء المشترك الذي جمع بين 2800 شخص يقيمون في المخيم عند الإفطار، هو "اللهم عجل بانتهاء الحرب في وطننا لنعود إليه في أسرع وقت ممكن".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023