شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إطلاق سراح 4 مراقبين تابعين لمنظمة الأمن والتعاون الأوربية

إطلاق سراح 4 مراقبين تابعين لمنظمة الأمن والتعاون الأوربية
أعلنت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أن انفصاليي أوكرانيا قد أطلقوا سراح آخر 4 مراقبين تابعين لها، بعد أن تم احتجازهم...

أعلنت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أن انفصاليي أوكرانيا قد أطلقوا سراح آخر 4 مراقبين تابعين لها، بعد أن تم احتجازهم منذ الـ29 من شهر مايو الماضي أثناء قيامهم بعملهم في مدينة "دونيتسك" شرق أوكرانيا.

وذكر بيان صدر، اليوم السبت، عن المنظمة الأوروبية، أن الحالة الصحية للمراقبين جيدة، مشيرة إلى أنهم من دول ألمانيا وروسيا وهولندا وأسبانيا.

وقال السفير التركي المتقاعد "أرطغرول أباكان" ممثل منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، "لقد تم إطلاق سراح زملائنا بعد أسرهم لشهر كامل، ونحن سعداء للغاية، ونقدر بشكل إيجابي الجهود التي بذلت لإطلاق سراحهم".


ومن جانبه أعرب أمين عام المنظمة "لامبيرتو زانيير"، عن سعادته البالغة لإطلاق سراح المراقبين، مضيفا "نحن فخورون بهم جميعا، فلقد تحملوا صعوبات جمة، وأدوا مهاما جليلة خلال الفترة العصيبة التي تشهدها أوكرانيا حاليا".


ولفت البيان إلى أن 300 مراقب من 40 دولة يواصلون عملهم حاليا في كافة أنحاء أوكرانيا، بما في ذلك مدينتي "دونيتسك" و"لوغانسيك".


وفي سياق متصل ذكر رئيس المنظمة الأوروبية، وزير خارجية سويسرا " يدييه بيركهالتر"، أنهم في غاية الفرحة لإطلاق سراح المراقبين، مؤكدا استعدادهم الكامل للمساهمة في إقرار خطة للسلام في البلاد.

وكان متمردو شرق أوكرانيا، قد أفرجوا في وقت سابق اليوم عن 4 مراقبين، كما أفرجوا عن 4 آخرين أمس الجمعة، وجميعهم تابعون للمنظمة الأوروبية، وذلك بعد تهديد دول غربية لروسيا بعقوبات إذا لم تتخذ إجراءات سريعة لتخفيف التوتر بأوكرانيا


وكان الانفصاليون الموالون لروسيا قد احتجزوا المراقبين الثمانية التابعين لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، يومي 26 و29 مايو الماضي، عندما كانوا في مهمة لمراقبة اتفاق جرى التوصل إليه في سويسرا في أبريل لتخفيف حدة الأزمة بين المسلحين في شرق أوكرانيا وحكومة كييف



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية