شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رافضو الانقلاب ينددون بحكم العسكر في أولى ليالي رمضان

رافضو الانقلاب ينددون بحكم العسكر في أولى ليالي رمضان
انطلقت عدة مسيرات رافضة للانقلاب العسكري، بعدة محافظات -مساء أمس السبت- تنديدا بالانقلاب العسكري،...

انطلقت عدة مسيرات رافضة للانقلاب العسكري، بعدة محافظات -مساء أمس السبت- تنديدا بالانقلاب العسكري، واستجابة لدعوات التحالف الوطني لدعم الشرعية؛ للتظاهر في أولى ليالي شهر رمضان.

 

ففي الجيزة، انطلقت في قرية بهرمس بشمال المحافظة، مسيرة ليلية حاشدة بعد صلاة التروايح من مسجد السبيل، وطافت أرجاء القرية، مرددين هتافات منها، "كل سنة وانتم طيبين الريس مرسي راجع أكيد"، ونادوا بالحشد يوم الثالث من يوليو القادم.

 

وبحلوان، انطلقت مسيرة مفاجئة لحركة "أولتراس ضد الانقلاب"، جابت بعض شوارع المحافظة، مرورا بمجمع المحاكم بحلوان، ووقوفا أمام بيوت عدد من الشهداء والمعتقلين، مرددين هتافات تحية لهم.

 

وفي ابتكار جديد بمناسبة حلول شهر رمضان، نظم شباب قرية مطرطارس بمحافظة الفيوم، فاعلية هى الأولى من نوعها بالمحافظة، أطلقوا عليها اسم "مسحراتى ضد الانقلاب"، وجابوا شوارع القرية وأيقظوا الأهالي للسحور، مرددين هتافات منها؛ "قوم اتسحر أكتر وأكتر.. يسقط يسقط حكم العسكر"، "اصحى يا نايم قوم اتسحر.. مش عاوزين يحكمنا العسكر".

 

وانتفض الآلاف من أهالى مدينة ببا جنوب بني سويف، تلبية لدعوة التحالف الوطنى لدعم الشرعية، وتنديدا بالانقلاب العسكري، ورفضا لاستيلاء عبد الفتاح السيسي على السلطة؛ حيث انطلقت المسيرة من المسجد الكبير وسط مدينة ببا لتجوب شارع التحرير وشارع المحطة، وسط تأييد من الأهالي وتفاعلهم مع المسيرة برفعهم شارات رابعة.


ونظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بقرية حفنا التابعة لمركز بلبيس في محافة الشرقية مسيرة ليلية انطلقت عقب صلاة التراويح من أمام الملعب وطافت أرجاء القرية، وردد المشاركون خلالها هتافات تطالب بالقصاص للشهداء والحرية لجميع المعتقلين.

 

وبدمياط، نظمت حركة "طلاب ضد الانقلاب" مسيرة انطلقت من مسجد المعز بالحي الأول في المجاورة الخامسة، ردد المشاركون خلالها هتافات تطالب بإسقاط حكم العسكر والإفراج عن المعتقلين، إلا أن عددا من البلطجية اعتدوا على المسيرة وسط انتشار أمني مكثف عقب تفرق المسيرة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية