شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحف: الأردن وجهة داعش المقبلة..وتقسيم العراق لـ 3 دول قائم

صحف: الأردن وجهة داعش المقبلة..وتقسيم العراق لـ 3 دول قائم
اهتمت الصحف العالمية بمجموعة من الأخبار والتطورات، ومن أبرزها تقدم مسلحي دولة العراق والشام، يومًا بعد يوم...

اهتمت الصحف العالمية بمجموعة من الأخبار والتطورات، ومن أبرزها تقدم مسلحي دولة العراق والشام، يومًا بعد يوم للأردن، والأزمة الحالية في العراق تعيد إلى الأذهان اقتراح جو بايدن بتقسيم العراق إلى ثلاث دول.

وقالت صحيفة ذا تلغراف اللندنية، بعد انتصاراتها المتواصلة في سوريا والعراق، وضع تنظيم "داعش" نصب عينيه التغلغل في المجتمع الأردني، حتى لو كان ذلك بعد حين.

وكان مسئولون أجانب وأردنيون قد عبروا عن مخاوفهم هذا الأسبوع من قدرة المملكة على المحافظة على استقرارها، في الوقت الذي تنتشر فيه قوات داعش قرب الحدود الأردنية مع العراق وسوريا.

وقد كثفت القوات الأردنية من تواجدها على الحدود العراقية بزيادة عدد عناصرها، وأسلحتها تحسبا لأي هجوم على الأراضي الأردنية.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن الأزمة العراقية الحالية أعادت إلى الأذهان اقتراحًا تقدم به نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن عام 2006 يقضي بتقسيم العراق إلى ثلاث دول.

ولكن حتى الآن، لم يتقدم بايدن بهذه الاقتراح مرة أخرى، رغم تأثيره الكبير على قرارات الرئيس الأمريكي، فهو لا زال يسعى مع رئيس الوزراء العراقي لتأسيس حكومة وحدة وطنية تفاديًا لأي تقسيم، بحسب "CNN".

وقال مستشار الأمن القومي لنائب الرئيس الأمريكي إن بايدن لم يفقد الأمل، فهو حتى اللحظة لا زال يعتقد بوجود فرصة للأكراد والسنة والشيعة بالجلوس على طاولة واحدة، وتأسيس هذه الحكومة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية