شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تواصل إضراب عمال “نترات السويس” لليوم 31 على التوالي

تواصل إضراب عمال “نترات السويس” لليوم 31 على التوالي
واصل عمال شركة النترات العالمية بالسويس، إضرابهم المفتوح عن العمل لليوم الـ 31، رفضًا لقرار إدارة الشركة بفصل...

واصل عمال شركة النترات العالمية بالسويس، إضرابهم المفتوح عن العمل لليوم الـ 31، رفضًا لقرار إدارة الشركة بفصل أعضاء اللجنة النقابية.

فيما أكدت الجمعية العمومية للعاملين بشركة السويس للنترات ،عبر بيان لها، أنهم مستمرون فى الإضراب عن العمل، وذلك بعد إعلان مدير المصنع بالتهديد لباقى العمال بالفصل حال استمرار احتجاجهم.

وكان عمال شركة النترات العالمية بالسويس قد حرروا بلاغا تحت رقم 1041 إدارى عتاقة، ضد إدارة الشركة يتهمونهم بغلق وإيقاف العمل بالشركة لمدة يومين، على خلفية قيامهم بفصل أعضاء اللجنة النقابية بشكل تعسفى كما وصف العمال.

بدورها، تواصل مديرية القوى العاملة بالسويس مفاوضاتها بين العمال وإدارة الشركة، فى محاولة لإنهاء المشكلة القائمة وعودة العمل.

فيما أصدر العمال أمس بيانا يوضحون فيه أنه لم يتم صرف رواتب العاملين عن الشهر الماضى فى تعسف إدارى ومخالفة صريحة لقانون العمل.

وأشار العمال فى بيانهم إلى أن اليوم هو الـ 30 على فصل 9 من عاملين بالسويس للنترات بقرار إدارى تعسفى بدون أسباب، وتهديد باقى العاملين بالفصل فى حالة عدم تشغيل المصنع وبدون معرفة أسباب زملائهم ونقابتهم التى تنوب عنهم.

وناشد العمال قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي وجميع مسئولى الدولة بالتدخل، خاصة بعد محاولة رجل الأعمال السعودى مالك الشركة فى استخراج المنتج من المخازن وتصديره للسعودية يوم الاثنين، وترك العاملين بدون رواتب وبدون عودة المفصلين، وهو ما وصفه العمال تحدى للحكومة والعمال بالرغم من إعطاء العاملين إجازة مدفوعة الأجر من 8 إلى 22 من شهر يونيه الحالى، ولم يصرف رواتب العاملين حتى الآن.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية