شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“داعش”تعلن زاعمة قيام الخلاقة الإسلامية بالعراق

“داعش”تعلن زاعمة قيام الخلاقة الإسلامية بالعراق
أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" قيام "الخلافة الإسلامية" وأن زعيمه أبو بكر البغدادي هو "خليفة...

أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" قيام "الخلافة الإسلامية" وأن زعيمه أبو بكر البغدادي هو "خليفة للمسلمين"، داعيا الفصائل الجهادية في مختلف أنحاء العالم لمبايعته.وذلك على حد زعمهم
وحسبما نشرت رويترز ، قال المتحدث باسم تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" أبو محمد العدناني في تسجيل له إن "الدولة الإسلامية  قررت إعلان قيام الخلافة الإسلامية". وأعاد التنظيم الذي يعرف باسم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" تسمية نفسه باسم "الدولة الإسلامية".


وقال المتحدث باسم التنظيم، " وعليه يلغى اسم العراق والشام من مسمى الدولة من التداولات والمعاملات الرسمية ويقتصر على اسم الدولة الإسلامية ابتداء من هذا البيان". وأعلن التنظيم أن زعيمه أبو بكر البغدادي هو "الخليفة الحاكم".

في أبريل 2013، أعلن البغدادي اندماج الدولة الإسلامية في العراق وجبهة النصرة الجماعة الجهادية التي تتمتع بوجود في سوريا في تنظيم واحد يحمل اسم "الدولة الإسلامية في العراق والشام".لكن جبهة النصرة رفضت الانضمام إلى التنظيم الجديد وبدأت المجموعتان تتحركان كل على حدة قبل أن يتواجها في معارك اعتبارا من يناير 2014. واعترضت "الدولة الإسلامية في العراق والشام" علنا على سلطة زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري ورفضت الاستجابة لدعوته التركيز على العراق وترك سوريا لجبهة النصرة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية