شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القابضة للغازات تطرح خيارات حال فشل مفاوضاتها مع هوج

القابضة للغازات تطرح خيارات حال فشل مفاوضاتها مع هوج
صرح المهندس خالد عبد البديع رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، بأنه لازالت المفاوضات...

صرح المهندس خالد عبد البديع رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، بأنه لازالت المفاوضات قائمة مع شركة النرويجية "هوج"، والتي قد تم إختيارها بصفة مبدئية ضمن إجراءات الممارسة التي تم طرحها لتوريد محطة عائمة لاستقبال شحنات الغاز المسال المستورد، وتحويله إلى صورتة الغازية.

 

وأشار عبد البديع -في تصريحات صحفية- إلى أن هناك اختلاف في وجهات النظر بين "إيجاس" وهوج، ولكن هناك اتصال يومي مع الشركة لتبادل وجهات النظر والاتفاق على بعض بنود التعاقد ، لافتا إلى أنه جاري الاتفاق على تحديد موعد لزيارة وفد من الشركة لمصر للاستكمال المفاوضات المبدئية، وحالة عدم التوصل إلى اتفاق عادل هناك العديد من الخيارات أماما قطاع البترول.

 

يذكر أنه منذ يومين صرح مصدر في الشركة القابضة للغازات الطبيعية المصرية (إيجاس) بأنه سيتم تأجيل استقبال شحنات من الغاز المسال لنحو شهرين؛ لعدم وصول المحطة العائمة التي ستحول الغاز المسال إلى حالته الطبيعية في الموعد المقرر في سبتمبر المقبل.

 

حيث كانت شركة هوج النرويجية قد فازت بمناقصة لتزويد مصر بأول محطة عائمة لاستقبال شحنات الغاز المسال المستورد وتحويله إلى غاز طبيعي في مايو الماضي، غير أن مصادر حكومة الانقلاب أكدت أنه لم يتم التوصل بعد لاتفاق نهائي مع هوج، مؤكدة أن المحطة لن تصل في سبتمبر كما تم الإعلان عنه من قبل، ولكن ستصل خلال أكتوبر أو نوفمبر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023