شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إضراب اسر المعتقلين بسجن الزقازيق تضامنا مع ذويهم

إضراب اسر المعتقلين بسجن الزقازيق تضامنا مع ذويهم
أعلن عدد من اسر المعتقلين بسجن الزقازيق العمومى دخولهم فى إضراب عن الطعام بالتزامن مع ذويهم المعتقلين الذى دخل يومه...

أعلن عدد من اسر المعتقلين بسجن الزقازيق العمومى دخولهم فى إضراب عن الطعام بالتزامن مع ذويهم المعتقلين الذى دخل يومه الثالث احتجاجا على الانتهاكات التى تمارس بحقهم بشكل ممنهج على حد قولهم .

 

وناشدت أسر المعتقلين منظمات المجتمع المدنى والمنظمات الحقوقية المختلفة بالتدخل لوقف الانتهاكات الوحشية التى تمارسها سلطات الانقلاب ضد ذويهم فى السجون.

 

وقالت روضة الجندى نجلة المعتقل محمد الجندى، فى اتصال للجزيرة مباشر مصر، إن "الانتهاكات حدثت منذ يوم الخميس فى الليل عندما أرادوا ترحيل عدد من الطلاب قبل أداء امتحاناتهم واصروا على ذلك وعندما احتج طالبان تضامنا مع زملائهم دخلت عليهم قوات خاصة على رأسهم الضابط احمد خليفة وأطلقوا عليهم غاز خاصة على زنازين الطلبة".

 

وأضافت أنه فى يوم الجمعة استعدوا لأداء الصلاة لكن تكررت مأساة مشابهة لما حدث يوم الخميس ودخلت عليهم قوات فض شغب وأطلقوا عليهم غاز وقطعوا عنهم المياه والكهرباء وسبوهم بأبشع الألفاظ والشتائم ومارسوا ضدهم أقصى أنواع الانتهاكات .

 

وتابعت " فى يوم السبت لم يذهب احد للزيارة إلا بعض الأسر التى لا تتعدى 15 أسرة من بينهم اخ معتقل من قريب خرج ومعه ملابس والدي وكان عليها آثار دم وغاز واضحة جدا وهذا الذي جعلنا نعرف أن فيه شى حدث ومنعوا الزيارات يومها للسياسيين بحجة انه يوجد تفتيش مفاجئ مع العلم أن الجنائيين كانوا يستقبلون الزيارات".

 

واختتمت "يوم الأحد بدأو يختارون معتقلين عشوائيين وينزعون ملابسهم ويوضعون فى غرفة لساعتين مع ضرب واهانة وكلهم كانوا مصابين، ومازالوا مضربين عن الطعام لليوم الثالث على التوالى نظرا للانتهاكات التى تمارس ضدهم بأبشع صورها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023