شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مشاركة “الشرقية” في ختام فعاليات “سنحيا كرامًا”

مشاركة “الشرقية” في ختام فعاليات “سنحيا كرامًا”
نظم عدد من رافضي الانقلاب بمحافظة "الشرقية" بالتنسيق مع بعض الحركات الشبابية والثورية بالمحافظة، عدة فعاليات بقرى ومدن...
نظم عدد من رافضي الانقلاب بمحافظة "الشرقية" بالتنسيق مع بعض الحركات الشبابية والثورية بالمحافظة، عدة فعاليات بقرى ومدن المحافظة، في إطار المشاركة بختام فعاليات أسبوع "سنحيا كرامًا".
 
حيث نظمت  حركة "طالبات ضد الانقلاب" بـ"كفر صقر"، وقفه تضامنية أمام منزل إحدى المعتقلات بالمدينة، نددت المشاركات خلالها بالحملات الأمنية لداخلية الانقلاب، مطالبين بالإفراج الفوري على جميع المعتقلين، كما أطلقوا بلالين هيلوم في الهواء تحمل صورة الرئيس "محمد مرسي" وأخرى كتب عليها "الحرية للمعتقلين".
 
كما نظم عدد من رافضي الانقلاب سلسلة بشرية على طريق "كفر صقر – كفر أبو الديب" بمركز "الإبراهيمية"، إحياءً لفعاليات الذكرى الأولى للانقلاب العسكري، كما أكد المشاركون على استمرار حراكهم الثوري حتى إسقاط الانقلاب العسكري.
 
وفي  مركز "بلبيس" شهدت المدينة وقفة مناهضة للانقلاب العسكري بمنطقة طريق "بلبيس – العاشر من رمضان"، كما قام أهالي مدينة بلبيس بقطع طريق "ببلبيس القاهرة – بلبيس العاشر من رمضان" لمدة نصف ساعة، احتجاجًا على استمرار الأزمات من نقص الوقود وقطع الكهرباء والمياه.
 
كما نظم عدد من مؤيدي الشرعية سلسله بشرية بقرية "العدوة" مسقط رأس الرئيس "مرسي" بـ"الشرقيه" على طريق "ههيا – الزقازيق"، وكذلك  مسيرة بالدراجات النارية جابت قرى مركز "ههيا"، وسط تفاعل ملحوظ من الأهالي بالتلويح بشارات رابعة.
 
وفي سياقٍ متصل، نظمت حركة "نساء ضد الانقلاب" سلسلة بشرية علي طريق "القاهرة-الاسماعيلية الزراعي"، عصر اليوم، أعقبتها مسيرة نسائية داخل قرية "البساتين" التابعة لمركز "بلبيس"، وذلك ضمن فعاليات الموجة الثورية الجديدة التي انطلقت اليوم لاسقاط الانقلاب.
 
كما خرجت فعالية مناهضة للانقلاب، مساء اليوم، في "العاشر من رمضان" من أمام مسجد "المجاورة السابعة"، رفع المشاركون خلالها شارات رابعة، ويذكر قيام قوات أمن الانقلاب بالإعتداء على المسيرة وفضها.
 
وفي جانب أخر قام عدد من الأهالي المشاركين في المظاهرة بـ"الزقازيق"، بإشعال النيران في سيارة تابعه للشرطة بميدان "الزراعة"، بعد الاعتداء على مسيرة دعا لها "تحالف دعم الشرعية" بمنطقة "الزراعة".
 
وعلى صعيدٍ آخر، قامت قوات أمن الانقلاب باقتحام مسجد "أبو سباعي" الواقع في "أبو كبير"، كما أطلقت الرصاص على أبواب المسجد، وكذلك قنابل الغاز على المصلين و أهالي الحي.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023