شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو | زعيم “الدولة الإسلامية” يظهر للمرة الأولى للعلن

فيديو | زعيم “الدولة الإسلامية” يظهر للمرة الأولى للعلن
نشر تنظيم "الدولة الإسلامية"، منذ قليل، فيديو ظهر فيه زعيم التنظيم "أبو بكر البغدادي"، لأول مرة، وذلك عندما فاجأ...
نشر تنظيم "الدولة الإسلامية"، منذ قليل، فيديو ظهر فيه زعيم التنظيم "أبو بكر البغدادي"، لأول مرة، وذلك عندما فاجأ المصلين في مدينة الموصل بالعراق حينما اعتلى منبر أحد مساجدها الجامعة، خطابًا في الناس، وذلك عقب سيطرة التنظيم على أجزاء كبيرة من العراق.
 
وظهر "البغدادي" مرتديًا زيًّا أسود، وهو زيٌّ يعتبر دالًا على من هم من نسل النبي محمد صلى الله عليه وسلم وكان الخلفاء العباسيين والفاطميين مشتهرين بهذا الزي.
 
ودعا "البغدادي" إلى إطاعته، واصفًا مبايعته بـ"الأمر العظيم"، و"الأمانة الثقيلة"، قائلًا: "إذا أردتم موعود الله فجاهدوا في سبيل الله وحرضوا المؤمنين واصبروا على تلك المشقة، ولو علمتم ما في الجهاد من الأجر والكرامة والرفعة والعزة في الدنيا والآخرة لما قعد أو تخلف منكم أحد على الجهاد".
 
وتعتبر تلك المرة الأولى التي يظهر فيها "البغدادي" للعلن، منذ بدء مسيرته في التنظيمات الجهادية، بدايةً من "تنظيم القاعدة"، ثم اعتقاله، ثم الافراج عنه، ثم تأسيسه تنظيم "الدولة الإسلامية" وتمرده على تنظيم القاعدة خلفًا لأبو عمر البغدادي الذي كان خلفا للمؤسس "أبو مصعب الزرقاوي". 
 
وكان متحدث باسم تنظيم "الدولة الإسلامية" قد أعلن قيام ما أسماه "الخلافة الإسلامية" ومبايعة "البغدادي" كـ"أمير للمؤمنين، وخليفةٌ للمسلمين"، فيما ظهر في فيديو الإعلان الذي أذيع من أسابيع، جرافات تقوم بهدم ما قيل أنها سواتر ترابية حدودية بين العراق وسوريا.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023