شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 مصابين في اشتباكات بين أمن الانقلاب ورافضين له بالميمون

3 مصابين في اشتباكات بين أمن الانقلاب ورافضين له بالميمون
أصيب 3 أشخاص بطلق خرطوش في العين، اليوم الأحد، عقب تجدد الاشتباكات بين قوات أمن الانقلاب المتمركزة بقرية...

أصيب 3 أشخاص بطلق خرطوش في العين، اليوم الأحد، عقب تجدد الاشتباكات بين قوات أمن الانقلاب المتمركزة بقرية الميمون شمال بني سويف وذوي عدد من المعتقلين.

 

وقامت شرطة الانقلاب بإطلاق الغاز لتفريق تظاهرة تطالب بإطلاق سراح المعتقلين وخروج الأمن من القرية، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

 

يشار إلى أن 24 أبريل الماضي شهد اشتباكات مماثلة في القرية عقب قيام الأمن باعتقال 9 رافضين للانقلاب قام على أثرها ذووهم بقطع طريق القاهرة – بني سويف الزراعي.

 

وكانت قوات شرطة الانقلاب قد اقتحمت قرية الميمون التابعة لمركز الواسطى في حملة أمنية مكبرة صباح اليوم، وقامت نحو 5 تشكيلات عسكرية وعشرات الجنود (معظمهم مقنعين وبلباس مدني)، ومدرعتان للجيش بحصار القرية واعتقلت 15 شخصا من رافضي الانقلاب.

 

وقال شهود عيان إن عددا من ذوي المعتقلين تصدوا لقوات الأمن بإلقاء الحجارة والطوب فقامت قوات الأمن بإلقاء الغاز والخرطوش والرصاص الحي بالهواء لتفريقهم؛ مما أدى لإصابة 4 وحدوث اختناقات بالجملة بمنطقة شرق القرية، ولا زالت الحملة بالقرية حتى الآن.

 

وقال مصدر أمني إن تعزيزات أمنية في الطريق إلى القرية، وإن معظم المعتقلين من المتهمين بقطع الطريق الزراعي القاهرة – بني سويف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023