شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يتوسل: انتوا مش هتقفوا جنب مصر ولا إيه؟

السيسي يتوسل: انتوا مش هتقفوا جنب مصر ولا إيه؟
زعم قائد الانقلاب العسكري "عبد الفتاح السيسي"، أن الدولة مضطر لرفع الأسعار كونها تتعرض لأخطار كبيرة، مبررًا قرار رفع...
زعم قائد الانقلاب العسكري "عبد الفتاح السيسي"، أن الدولة مضطر لرفع الأسعار كونها تتعرض لأخطار كبيرة، مبررًا قرار رفع أسعار الوقود بأنّه جاء لصالح المصريين.
 
وأضاف عبد الفتاح السيسي خلال كلمة له بثّها التلفزيون المصري بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان؛ قوله: "لازم المصريين يتحملوا المرحلة اللي بنمر بيها"، زاعمًا أن الإجراءات التي اتخذت مؤخرًا من شأنه ضبط الدعم وتوجيهه لمستحقيه حتى يستفيد غير القادرين. 
 
يأتي هذا فيما شملت تعديلات أسعار الوقود ارتفاع سعر بنزين 80 الذي يستخدمه عامة الشعب، إلى 78% فيما زد سعر بنزيل 95 الذي يستخدمه القادرون والأغنياء لـ 7% فقط.
 
 
ودعا "السيسي" خلال كلمته من وصفهم بالمصريين القادرين أن يتبرعوا لحل أزمات مصر الاقتصادية، قائلاً: "أنا بقول تاني وثالث على صندوق لمصر نعمله.. يا قادرين هو انتوا مش هتقفوا جنب مصر ولا إيه؟ انا مش عايز 50 مليون أنا عايز مليارات تحت إيدي علشان أعمل استثمارات كتيرة".
 
وطالب الحكومةَ والمصريين بالتعاون معه لأن "التحديات كتيرة في مختلف القطاعات السياسية والاقتصادية والأمنية"، لافتًا إلى أن المنطقة تمر بخطر كبير، وأن هذا يهدد مصر والأمريكان والروس، على حد زعمه.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023