شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشعب بيقول للسيسي مفيش ..صفحة تدعو للاضراب في 13 يوليو

الشعب بيقول للسيسي مفيش ..صفحة تدعو للاضراب في 13 يوليو
  دشن عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" المعارضين...
 
دشن عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" المعارضين للانقلاب العسكري، والمحتجين على سياسة عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب ورئيس الدولة بانتخابات غير شرعية، صفحة  ساخرة من سياسة رفع الدعم والغلاء وارتفاع أسعار الوقود وغيرها من السلع في أول أسابيع ولاية السيسي الغير شرعية.
 
وجاءت الصفحة الساخر تحت مسمى "الشعب بيقول للسيسي مفيش"، كناية بكلمة السيسي الشهيرة التي صرح بها عدة مرات اولها كانت في حفل تخرج  الكلية الحربية، وفي حوار مع الإعلاميان لميس الحديدي وإبراهيم عيسى على قناة "سي بي سي" أثنار فترة الدعاية.
 
وتدعو الصفحة الى اضراب تام عن العمل في 13 من الشهر الجاري وعدم النزول من المنزل، كرد فعل على غلاء السلع، وارتفاع الأسعار و رفع الدعم في ظل عدم زيادة أو توفير فرص عمل للشباب وللفقراء.
 
وكانت مواقع التواصل الاجتماعي بموجة من السخرية اللاذعة عقب خطاب عبد الفتاح السيسي خلال الاحتفال بتخرج 6 دفعات جديدة من الضباط بالكلية الحربية في الرابع والعشرين من يونيو الماضي، بعدما كرر عبارة "مفيش .. مش قادر أديك " ، وقال : "يا رب حضرتك تساعدنا" ، وزعم تنازله عن نصف راتبه ونصف ثروته لمصر ، وقال بعضهم أن الرئيس مرسي تنازل عن كل راتبه دون إعلان ، كما أن راتب السيسي زاد ثلاثة أضعاف قبل توليه وبالتالي فلهو لن يتأثر بما قاله .
 
وقال السيسي خلال الحفل إن مرتبه الذي يبلغ 42 ألف جنيه، سيتنازل عن نصفه لصالح الدولة ، وأنه سيتنازل أيضًا عن نصف ما يمتلكه حتى الذي ورثه عن والده لصالح مصر أيضًا ، قائلا : "هل نقدر أن نطلب من المصريين فى الداخل والخارج أن يساهموا في بناء مصر؟" .
 
وقال أيضا ، في الحفل الذي لوحظ حضور المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس العسكري الأسبق له وجلوسه بجوار السيسي ، داعيا الله فى كلمته : "يارب ظروفنا صعبة يارب حضرتك تساعدنا، يارب احنا عايزين حضرتك تساعدنا " !.
 
 
لينك الصفحة :
 
شاهد خطاب السيسي التي ذكر فيها عبارة "مفيش" :



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023