شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد أردني يزور “غزة” للتضامن معها قريبًا

وفد أردني يزور “غزة” للتضامن معها قريبًا
قال النائب الأردني "يحيى السعود" إن "وفدًا نيابيًا مكونًا من 20 نائبًا، سيسافر قريبًا إلى...

قال النائب الأردني "يحيى السعود" إن "وفدًا نيابيًا مكونًا من 20 نائبًا، سيسافر قريبًا إلى قطاع "غزة" للتضامن مع أهله في وجه العدوان الشرس، الذي تشنه حاليًا آلة الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف "السعود" أنه لم يتم تحديد موعدًا للزيارة، وأضاف قائلا أن "هذه الزيارة هي أبسط ما يمكن تقديمه من قبل ممثلي الشعب الأردني لأهلنا الصامدين الصابرين المرابطين في القطاع المحاصر".

وحسب "أ.ف.ب"، أوضح النائب الأردني، الذي يرأس لجنة "فلسطين" في البرلمان، أن "الوفد سيغادر إلى مصر ومنها سيعبر برًا إلى القطاع، عبر معبر رفح البري"، والذي تغلقه سلطات الانقلاب في "مصر"  بشكل شبه كامل وتفتحه فقط لسفر الحالات الإنسانية وذلك منذ انقلاب الجيش بقيادة "عبدالفتاح السيسي" على الرئيس الشرعي للبلاد "محمد مرسي" في الثالث من يوليو 2013.

ونقلت وسائل إعلام أردنية عن النائبين "مصطفى ياغي" و"محمد الحجوج"، دعواتٍ خلال جلسة مجلس النواب اليوم دعوتهما الحكومة الأردنية إلى "التوقف عن إصدار بيانات الاستنكار والشجب، واتخاذ خطوات عملية إزاء ما يجري في الضفة الغربية وقطاع غزة".

ومنذ اختطاف ثلاثة مستوطنين صهاينة جنوبي "الضفة الغربية" في الـ12 من الشهر الماضي، يقصف جيش الاحتلال الصهيوني قطاع "غزة" في عملية قرر يوم الإثنين الماضي، تكثيفها تحت اسم "الجرف الصامد".

وترد فصائل المقاومة بإطلاق صواريخ من غزة على بلدات ومدن محتلة. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023