شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زيارة أمريكية للاجئي السودان وقوفًا على أوضاعهم

زيارة أمريكية للاجئي السودان وقوفًا على أوضاعهم
أفاد بيانٌ، أصدرته السفارة الأمريكية نشرته وسائل الإعلام الرسمية، أن مساعدة وزير الخارجية الأمريكية...

أفاد بيانٌ، أصدرته السفارة الأمريكية نشرته وسائل الإعلام الرسمية، أن مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون السكان واللاجئين والهجرة، "آن ريتشارد جيم"، وصلت "إثيوبيا" الخميس، في زيارةٍ تستغرق ثلاثة أيام.

 

تزور خلالها مخيمات اللاجئين من "جنوب السودان"، والوقوف على أوضاعهم  في إقليم "غامبيلا"، غرب "إثيوبيا"، وفي "جوبا"، بجنوب "السودان"، كما ستزور أيضًا مركز مراقبة برامج اللاجئين والمساعدة الحقيقية المقدمة لهم.

وحسب "رويترز"، فإن  مساعدة وزير الخارجية ستلتقي مع المسؤولين الحكوميين الأثيوبيين، والمنظمات الدولية، والمنظمات غير الحكومية.

كما ستقوم بزيارة مماثلة إلى "جوبا"، عاصمة "جنوب السودان"، للوقوف على أوضاع النازحين في مواقع الأمم المتحدة بـ"جوبا"، لتقييم الأوضاع الإنسانية، وستجتمع بالمشردين في "جنوب السودان"، حيث ستلتقي مع مسؤولين حكوميين وممثلين عن المنظمات الدولية وغير الحكومية.

ووفق برنامج الزيارة، ستزور مساعدة وزير الخارجية مقاطعة "مابان" في جنوب السودان، برفقة سفير الولايات المتحدة في "جنوب السودان"، وممثلين عن المفوضية لتقييم احتياجات اللاجئين.

 

وحسب البيان ، سترافق المسؤولة الأمريكية، خلال جولتها لمعسكرات اللاجئين، سفيرة الولايات المتحدة بـ"إثيوبيا"، "باتريشا هاشلج"، ومسؤولين من مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والحكومة الإثيوبية.

وأشار البيان أن الولايات المتحدة، قدمت هذا العام مساعدات انسانية تقدر قيمتها بـ 433 مليون دولار لجنوب السودان" وتشمل المساعدات الغذاء والماء والرعاية الطبية والدعم الزراعي وحماية المحتاجين.

ووفقًا للأرقام الرسمية فإن "إثيوبيا"، تستضيف أكثر من 570 ألف لأجيء، من بينهم 220 ألف لاجئ من "جنوب السودان"، في حين يضم إقليم "غامبيلا" الإثيوبي، أربعة معسكرات للاجئين جنوب السودان، وهي: "فونجيدو"، "ليكتور"، "كولي 1"، كولي 2"



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023