شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إضراب سائقي موقف إدكو بالبحيرة بسبب تعريفة الأجرة الجديدة

إضراب سائقي موقف إدكو بالبحيرة بسبب تعريفة الأجرة الجديدة
أضرب سائقو موقف إدكو خط "إدكو -45 بالإسكندرية"، الاثنين، عن العمل وامتنعوا عن تحميل الركاب، اعتراضًا على التعريفة...

أضرب سائقو موقف إدكو خط "إدكو -45 بالإسكندرية"، الاثنين، عن العمل وامتنعوا عن تحميل الركاب، اعتراضًا على التعريفة الجديدة التي وضعتها المحافظة ومجلس الوزراء والتشديدات الحكومية عليها منذ وضعها بالموقف، أمس الأحد، وامتنع السائقون عن دخول الموقف، وتكدس الركاب في الموقف .

 

وكان السائقون قد رفعوا تعريفة الأجرة من 2.5 جنيه إلى 3.5 جنيه، عقب قرار رفع أسعار الوقود وتقاعس المسؤولين بالمحافظة عن التدخل بينهما واستغلال السائقين للموقف، ما اضطر الأهالي إلى اللجوء لمجلس الوزراء، بسبب عدم التدخل وقتها بعد شكواهم إلى المحافظ اللواء مصطفى هدهود ونائبته المهندسة نادية عبده ورئيس المدينة ونائبيه.

 

وفور وصول شكوى مجلس الوزراء للمحافظة، أمر المحافظ بوضع لافتات بقيمة تعريفة الركوب نشبت مشاجرات بين الركاب والسائقين، وعلى أساس ذلك دخلوا في إضراب عن العمل وأخلوا الموقف من معظم سياراتهم، ما أدى إلى زحام الركاب في الموقف بشكل كبير لعدم قيام المحافظة بتوفير أي وسيلة نقل بديلة.

 

فيما أوضح عدد من السائقين أن تعريفة الركوب التي تفرضها الحكومة عليهم ظالمة ولا تحقق حتى فارق زيادة سعر البنزين 80 الذي ضاعف الأجرة من 90 قرشًا إلى 160 قرشًا، ما يعني أن الأجرة لا تحقق أي مكاسب تذكر، خصوصًا أن السيارات لها مصروفات أخرى، لأنها تهالكت بسبب تهالك الطرق.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023