شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شيخ الأزهر يطير إلى دبي لتسلم جائزة “شخصية العام الإسلامية”

شيخ الأزهر يطير إلى دبي لتسلم جائزة “شخصية العام الإسلامية”
يغادر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر -صباح اليوم الأربعاء- إلى...

يغادر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر -صباح اليوم الأربعاء- إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، في زيارة تستغرق أيامًا على متن طائرة خاصة بعثتها دولة الإمارات، لتسلم جائزة "شخصية العام الإسلامية"، تقديرًا لجهوده الكبيرة في خدمة الإسلام.


ويلتقي الطيب خلال الزيارة الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة حاكم دبي وكبار المسئولين الإماراتيين، ويقام الحفل الختامي للجائزة بعد غد الجمعة.

وأكد المستشار إبراهيم بوملحة، رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، إن اللجنة اختارت شيخ الأزهر لينال الجائزة لجهوده الكبيرة في خدمة الإسلام، ولدور الأزهر الشريف في خدمة المسلمين، مضيفًا أن لشيخ الأزهر سجلًا زاخرًا بالعطاء المعرفي والعلم الشرعي، وله العديد من المؤلفات التي أثرت المكتبة الإسلامية.

وتمنح الجائزة سنويا منذ عام 1997، ويشترط في الفائز أن يكون شخصية خدمت الإسلام خدمة متميزة، من خلال مؤلفات أو مواقف، وأن يكون مشهوداً لذلك بالإجماع.

يذكر أن الطيب ودولة الإماران من أكبر الداعمين للانقلاب العسكري الذى وقع في مصر في الثالث من يوليو من العام الماضي 2013 والذي راح ضحيته إلى الآن آلاف القتلى والجرحى وانقلاب على الشرعية المنتخبة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023