شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اوروبا تبحث حظر دفن المخلفات القابلة لإعادة التدوير في 2025

اوروبا تبحث حظر دفن المخلفات القابلة لإعادة التدوير في 2025
اقترحت المفوضية الأوروبية إجراءات جديدة بشأن إعادة تدوير المخلفات في أوروبا تهدف لإعادة تدوير 70 بالمائة من القمامة...

اقترحت المفوضية الأوروبية إجراءات جديدة بشأن إعادة تدوير المخلفات في أوروبا تهدف لإعادة تدوير 70 بالمائة من القمامة المنزلية و 80 من المخلفات المعلبة علاوة على حظر دفن المخلفات القابلة لإعادة التدوير اعتبارا من عام 2025.

 

وقال مفوض الشؤون البيئية جينز بوتونيك:"لن نتمكن من حماية البيئة على المدى الطويل ما لم نغير جذور نظامنا الاقتصادي وسلوكنا الاستهلاكي وطرق الإنتاج وطريقة حياتنا"،جاء ذلك خلال مؤتمر الأسبوع الأخضر في بروكسل .

 

وأوضح بوتونيك أن النظام الاقتصادي الخاص بالقرن التاسع عشر غير صالح للقرن الواحد والعشرين الذي يزيد فيه عدد المستهلكين من الطبقة الوسطى والذي يشهد تشابكا بين الأسواق المختلفة وأضاف:"قدرتنا التنافسية مرهونة باستعادة مواردنا ما يعني أن علينا إعادة تدويرها واستخدامها بشكل بناء. لا يحق لنا التخلص منها ودفنها كقمامة".

 

وكان  هاينز لوينبرغر، مدير مبادرة تابعة للأمم المتحدة وخاصة بالصناعة الخضراء،  قال في تصريحات صحفية  لDWالتلفزيون الألماني أن حل القضايا البيئية ليس سهلا ويضيف أن  التعامل الفعال مع الموارد لن يحل كل المشاكل البيئية لكنه خطوة مهمة مشيرا إلي  دراسة قامت بها شركة ماكينزي أن هذه الخطوة يمكن أن تساعد في توفير 3 تريليون دولار سنويا".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023