شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تظاهرات بمحافظة الغربية في جمعة “لبيك غزة”

تظاهرات بمحافظة الغربية في جمعة “لبيك غزة”
شهدت قرى ومراكز محافظة "الغربية" العديد من الفعاليات المناهضة للانقلاب والمتضامنة مع "غزة" ضد العدوان الصهيوني...
شهدت قرى ومراكز محافظة "الغربية" العديد من الفعاليات المناهضة للانقلاب والمتضامنة مع "غزة" ضد العدوان الصهيوني عليها، وذلك ضمن جمعة "لبيك غزة"، التي دعى للحشد فيها "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفضل الانقلاب".
 
 ففي مركز "‏سمنود"‬ نظم رافضوا الانقلاب بقرية "أبوصير" سلسلة بشرية على طريق "سمنود – زفتى"، تحولت لمسيرة على الطريق، حيث ندد المتظاهرون بالعدوان الصهيوني على "غزة"، ورفضاً لحكم العسكر.
 
ونظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" بمدينة "المحلة الكبرى" مسيرة رافضة للانقلاب العسكري، انطلقت عقب صلاة التراويح بمنطقة "القوتلي"، أكد خلالها المشاركون على دعمهم وتضامنهم مع أهالي قطاع "غزة" .
 
فيما نظم عدد من رافضي الانقلاب سلسلة بشرية على رافد طريق "الناصرية – سمنود"، ندد المشاركون خلالها بحملات الاعتقال التي تشنها قوات أمن الانقلاب بحق مؤيدي الشرعية، فيما مطالبين بالإفراج عن جميع المعتقليين في سجون العسكر.
 
وفي مركز ‫"‏قطور"‬ نظم "ألتراس نهضاوي" بالتنسيق مع بعض الحركات الثورية والشبابية، مسيرة جابت عدد من الشوارع، وسط تفاعل ملحوظ من الأهالي الذين لوحوا بشارات رابعة للمشاركين.
 
 من جانبهم نظم رافضو الانقلاب بمركز "‏السنطة" سلسلة بشرية على طريق "الجعفرية – شبرا قاص"، حيث حمل المشاركون صوراً للرئيس الشرعي محمد مرسي، وأخرى للمعتقليين، فضلًا عن شارات رابعة، مرددين هتافات منددة بسوء الوضع الاقتصادي، ومعلنين كامل دعمهم لـ"غزة" ضد العدوان الصهيوني عليها.
 
أما حركة "نساء ضد الانقلاب"، فقد نظمت سلسلة بشرية على طريق "المحلة – زفتى"، كما نظم عدد من رافضي الانقلاب سلسلة بشرية أخرى على طريق "حنون – زفتى"، حيث رفع المشاركون لافتات منددة بغلاء أسعار البنزين والسلع الغذائية، كما نددوا بالانقطاع المتكرر للتيار الكهربي، ومعربين عن استيائهم من موقف سلطات الانقلاب من العدوان الصهيوني على "غزة"، والذي وصفوه بـ"الخيانة". 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023