شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقص السلع التموينية بـ”الدقهلية” يثير غضب المواطنين

نقص السلع التموينية بـ”الدقهلية” يثير غضب المواطنين
سادت حالة من الغضب بين أهالي محافظة "الدقهلية"؛ بسبب عدم توافر السلع التموينية لشهر يوليو الجاري بالمجمعات الاستهلاكية،...
سادت حالة من الغضب بين أهالي محافظة "الدقهلية"؛ بسبب عدم توافر السلع التموينية لشهر يوليو الجاري بالمجمعات الاستهلاكية، بالرغم من وعود وزير التموين بحكومة الانقلاب الحالية، بصرف 15 سلعة على البطاقات التموينية خلال هذا الشهر.
 
وأكد الأهالي أن التموين غير متوفر منذ منتصف الشهر وحتى الآن، في عدد من المراكز، حيث يقول أحد المواطنين بمركز "منية النصر": "عندى أسرة مكونه من 5 أفراد كل ما تحصلت عليه 2400 جرام زيت و4 أكياس سكر والباقي مش موجود"، ويضيف متسائلا:ً "فين الفراخ واللحمة اللي الوزير قال عليهم بجنيه، ومفيش سمن ولا فول ولا 3 أكياس مكرونة.. كله كلام إعلام" .
 
من جانبه أكد "محمد النجدي"، صاحب منفذ توزيع، أنه لم يحصل على أي صنف من التموين المقرر لشهر يوليو الجاري حتى الآن، بالرغم من تواجده في بعض المراكز الأخرى، مرجعًا سبب تأخر المقررات التموينة إلى عجز الحكومة الحالية. 
 
وأشار "الجندي" إلى أن مديرية التموين أرسلت تعليماتها لأصحاب منافذ التوزيع، والجمعيات الاستهلاكية، بمد صرف تموين شهر يوليو إلى شهر أغسطس القادم، الأمر الذي أثار غضب المواطنين لاحتجهم السلع التموينية بخاصة في شهر رمضان، فضلًا عن دخول موسم العيد.
 
من ناحيه أخرى صرح  "خالد حنفي" وزير التموين والتجارة الداخلية في حكومة الانقلاب الحالية، قائلًا: "تم السماح للمواطنين الذين لم يتمكنوا من صرف المقررات التموينية خلال شهر يوليو الجاري بصرفها مع شهر أغسطس المقبل"، مؤكداً أن شركات الجملة تقوم حاليًا بتوريد السلع التموينية إلى البقالين التموينيين وأنه تم صرف العديد من السلع التموينية في مناطق كثيرة بنسبة تتراوح من 70 %الى 80% حتى الآن، حسب قوله.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023