شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ننشر مواعيد صلاة عيد الفطر المبارك بالمحافظات

ننشر مواعيد صلاة عيد الفطر المبارك بالمحافظات
قال رئيس قسم الفلك بمعهد البحوث الفلكية، الدكتور أشرف تادرس، إن عدد أيام شهر رمضان هذا العام ستبلغ 29 يوما، حيث...

قال رئيس قسم الفلك بمعهد البحوث الفلكية، الدكتور أشرف تادرس، إن عدد أيام شهر رمضان هذا العام ستبلغ 29 يوما، حيث ستكون نهايته يوم 27 يوليو، مضيفًا أن غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك ستكون يوم 28 يوليو المقبل.

وأوضح تادرس، في تصريحات صحفية، أن صلاة العيد ستكون تمام الساعة الخامسة و37 دقيقة من صباح يوم الإثنين بالقاهرة والجيزة، أما محافظة الإسكندرية ستكون فى تمام الساعة الخامسة و39 دقيقة.

وأشار رئيس قسم الفلك بمعهد البحوث الفلكية، إلى أن أول المناطق التي سيؤدى فيها المواطنون صلاة العيد هي طابا؛ حيث ستكون في تمام الساعة الخامسة و23 دقيقة، أما آخر منطقة فستكون السلوم؛ حيث سيؤدى المصلون صلاة العيد فيها في تمام الساعة الخامسة و58 دقيقة.

وأردف "تادرس" أن صلاة العيد في الطور، وفي بورسعيد ستكون في تمام الساعة الخامسة و30 دقيقة أما فى السويس والإسماعيلية ستكون فى الخامسة و31 دقيقة، وفي العريش والمنصورة والزقازيق ستكون في الخامسة و24 دقيقة، وفي شرم الشيخ ستكون في الخامسة و28 دقيقة، وفي دمنهور وقنا ستكون في الخامسة و38 دقيقة، وفي طنطا وبنها وشبين الكوم وكفر الشيخ ستكون في الخامسة و36 دقيقة، وفي الفيوم وبني سويف ستكون فى الخامسة و39 دقيقة.

وأضاف أن صلاة العيد  في المنيا وأسيوط ستكون في الخامسة و42 دقيقة، وفي سوهاج وأسوان ستكون في الخامسة و41 دقيقة، وفي أبو سمبل والخارجة ستكون في الخامسة و49 دقيقة، وفي مرسى مطروح ستكون في الخامسة و50 دقيقة، وفي الغردقة ودمياط ستكون في الخامسة و32 دقيقة، وفي الخارجة ستكون في الخامسة و49 دقيقة، وفي نويبع ستكون في الخامسة و25 دقيقة وفي حلايب ستكون في الخامسة و29 دقيقة.

جدير بالذكر أن عددًا من الدول العربية والإفريقية اتفقت مع مصر ومنها السعودية الواقعة في نصف الكرة الشمالى وغيرها من الدول، حيث ظهرت فيها نتيجة الرؤية سلبية ولم ير الهلال وأعلن أن الأحد هو بداية الصوم في هذه الدول وكانت هناك دول أخرى بدأ فيها الصيام السبت، وهي الدول الواقعة فى نصف الكرة الجنوبي؛ حيث ظهر الهلال في تلك الدول.

يشار إلى أن أطوار القمر تختلف في شمال الكرة الأرضية عن جنوبها، فالجزء المضيء من القمر يزيد في شمال الكرة الأرضية من اليمين إلى اليسار، فيما يزيد في جنوب الكرة الأرضية من اليسار إلى اليمين، حيث إن شهر رمضان سيكون هو الأطول نهارًا وأشد حرارة في النصف الشمالى من الكرة الأرضية لتعامد الشمس على مدار السرطان ويكون الأشد برودة والأقصر نهارًا في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023