شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منع “جبريل” من إمامة ليلة القدر بسبب الدعاء علي الظالمين

منع “جبريل” من إمامة ليلة القدر بسبب الدعاء علي الظالمين
موجة من الغضب العارم سادت المصليين في مسجد عمرو أبن العاص بعد منع الشيخ محمد جبريل من الصلاة في ليلة 27 من رمضان في ظل...

موجة من الغضب العارم سادت المصليين في مسجد عمرو أبن العاص بعد منع الشيخ محمد جبريل من الصلاة في ليلة 27 من رمضان في ظل التضيقات التي يقوم بها وزير الأوقاف الانقلابي ضد أئمة المساجد وعلماء الدين.

لأول مرة يغيب عن ليلة القدر

ولأول مرة منذ سنوات طويلة يمنع الشيخ جبريل صلاة من إمامة صلاة الترويح بمسجد عمرو ابن العاص في ليلة القدر بالسابع والعشرين من شهر رمضان وسط استياء المصليين.

 وكان من المقرر أن يؤم "جبريل" المصلين في ذات المسجد احتفالًا بـ "ليلة القدر" وختم القرآن، وهو الحدث الذي يشهد حضور عشرات الآلاف من المصلين من جميع المحافظات لإحياء هذه الليلة والذي لم يخلفه الشيخ محمد جبريل منذ سنوات، حيث فوجئ المصلون ومريدو الشيخ بوجود لافتة على باب المسجد الرئيسي يعتذر فيها جبريل عن الحضور.

وكان جبريل قد أمّ المصلين في صلاة التهجد، أول امس الأربعاء، في مسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة.

وشهد مسجد عمرو بن العاص إقبالًا مكثفا من المصلين، الذين أقبلوا على الصلاة خلف الشيخ محمد جبريل للاستمتاع بالصلاة بصوت قراءته للقرآن.

 

التحقيق مع إمام المسجد

وقد أحال الشيخ جابر طايع، وكيل وزارة الأوقاف بالقاهرة، الخميس، الشيخ مصطفى عزت حميدان، إمام مسجد عمرو بن العاص للتحقيق، وإلحاقه بالعمل بمكتب وكيل الوزارة بالقاهرة لحين انتهاء التحقيقات، لتركه العمل بمسجده وتمكين غيره من المسجد، دون تنسيق مع وكيل الوزارة المختص أو السلطة المختصة.

جبريل يدعو علي قتلة المتظاهرين

ومن الجدير بالذكر أن الشيخ محمد جبريل لم يظهر على الساحة بين المشايخ والقراء منذ أن تم نشر مقطع صوتي له وهو يدعو في الصلاة على قتلة المتظاهرين في أحداث المنصة في شهر رمضان من العام الماضي أثناء إمامة المصلين بمسجد نادي الصيد بالدقي.

وشهد مسجد "عمرو بن العاص" تراجعا كبيرا في أعداد المصلين في ليلة القدر بسبب غياب الشيخ.

الأوقاف تنفي

وحاولت الأوقاف حفظ ماء الوجه، عبر نفى الشيخ جابر طايع مدير مديرية الأوقاف بالقاهرة ما تردد عن منع الشيخ محمد جبريل من تلاوة القرآن في افتتاح حفل ليلة القدر أو صلاة التراويح في مسجد عمرو بن العاص .

واضاف ان الشيخ محمد جبريل توجه الى المملكة العربية السعودية لأداء العمرة ولم يعد الى مصر حتى الآن فمن الطبيعي ان تضع وزارة الأوقاف بديلا له لسد الفراغ .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023