شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وبينهم “يهود”… شعوب العالم تتضامن مع “غزة”

وبينهم “يهود”… شعوب العالم تتضامن مع “غزة”
انتفضت شعوب العالم شرقًا وغربًا، من جميع الجنسيات والديانات، إعلانًا عن التضامن مع أهالي قطاع غزة، ففي الهند وألمانيا،...
انتفضت شعوب العالم شرقًا وغربًا، من جميع الجنسيات والديانات، إعلانًا عن التضامن مع أهالي قطاع غزة، ففي الهند وألمانيا، اليونان، فنزويلا، فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية، السويد، النرويج، الدنمارك، إيطاليا، هولاندا، المغرب، اليمن، الكويت، تركيا، الأردن، مصر، بلجيكا، ومدن رام الله والقدس.. خرجت المسيرات المطالبة بالوقف الفوري للعدوان الصهيوني على فلسطينيي "غزة"، والتي بدأت منذ 7 يوليو الجاري.
 
ومن أكبر المظاهرات التي شهدتها ميادين العالم تلك التي نظمتها حركة "ناطوري كارتا" اليهودية المناهضة للصهيونية ولدولة الاحتلال، في العاصمة الفرنسية باريس، حيث شارك فيها ما يقارب من 15 ألف شخص. وما لفت النظر فيها الطوق الذي شكله الشباب المسلمون من أصل مغاربي، للحاخامات اليهود، ونفيهم للادعاءات التي تتهم المتضامنين مع غزة من المسلمين بمعاداة الساميَّة.
 
وتظاهر آلاف الأردنيين في مناطق مختلفة من المملكة، منددين بالهجوم الذي يشنه الاحتلال على قطاع غزة، معبرين عن تضامنهم مع غزة و"المقاومة".
 
وشارك أكثر من 2000 أردني في تظاهرة انطلقت من أمام المسجد الحسيني الكبير، بوسط عمان، عقب صلاة الجمعة، هاتفين: "بالروح بالدم نفديك يا غزة". وفي الزرقاء، بشرق عمان، تظاهر المئات مرددين هتافات مؤيدة للمقاومة، فيما خرجت تظاهرات مماثلة شارك بها المئات في كل من أربد في الشمال، والكرك في الجنوب.
 
كذلك نظم آلاف الأشخاص في العاصمة الجزائرية مظاهرة، خرجت بعد صلاة الجمعة، دعت إليها أحزاب سياسية ومنظمات أهلية، تضامنًا مع سكان غزة. وفشلت محاولة رجال الشرطة منع المتظاهرين من التقدم من ساحة الوئام إلى ساحة الشهداء الواقعة على مسافة ثلاثة كيلومترات، فيما ردد المتظاهرون شعارات تدعو إلى تحرير فلسطين وأخرى معادية للكيان المحتل، ورئيس سلطات الانقلاب في مصر "عبد الفتاح السيسي".
 
من جهتم أعرب مئات المتظاهرين اليوم الجمعة، في سكوبيي عاصمة مقدونيا عن دعمهم للفلسطينيين، حيث سار المتظاهرون وهم من الألبان في الغالب وأتراك مقدونيا ومعهم نساء وأطفال، بهدوء في وسط سكوبيي، ملوحين بيافطات كتب عليها "أنقذوا غزة الآن" و"غزة.. نحن معك"، كما لوحوا بأعلام فلسطينية.
 
كما شهدت مدينة نيويورك الأميركية تظاهرة تضامنية مع سكان قطاع غزة، شارك فيها يهود أرثودوكس مناهضين للصهيونية، أدانوا فيها اعتداءات جيش الاحتلال على قطاع غزة. 
 
وفي العاصمة الأميركية واشنطن نُظمت مظاهرة أمام مبنى وزارة الخارجية الأميركية، رفعت خلالها الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها "الحرية لغزة"، و"أنهوا الحصار عن غزة"، و"إسرائيل قاتلة الأطفال"، و"تحيا فلسطين".
 
كذلك شهدت مقرات الأمم المتحدة في كل من مدينة جنيف السويسرية، وهاميلتون الكندية، والعاصمة البوسنية سراييفو، مظاهرات منددة بالعدوان الإسرائيلي احتشد فيها الآلاف من البوسنيين المتضامنين مع القضية الفلسطينية.
 
ومن العواصم التي شهدت مسيرات حاشدة أيضًا، العاصمة البريطانية لندن، التي شارك فيها عشرات الآلاف من المتضامنين مع الشعب الفلسطيني، رفعوا خلالها شعارات من قبيل "أنهوا الحصار عن غزة"، و"أوقفوا المجازة في غزة"، و"الحرية لفلسطين".
 
وفي قارة آسيا شهدت العديد من الدول، كإندونيسيا، وماليزيا، وأفغانستان، مسيرات ومظاهرات ووقفات تضامنية مع الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة.
 
كما شهدت دولتا كولومبيا، وفنزويلا، في قارة أميركا الجنوبية، مظاهرات تندد بعدوان الاحتلال على قطاع غزة المحاصر.
 
وقام صاحب مقهى في بلجيكا بوضع لافته "ممنوع دخول الإسرائلين"، حيث قال إن ذلك من باب "التضامن مع أطفال وسكان قطاع غزة الذين يتعرضون لأبشع أنواع القتل من قبل الجيش الإسرائيلي".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023