شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

7.53 % زيادة في اشتراكات الهاتف المحمول بمصر

7.53 % زيادة في اشتراكات الهاتف المحمول بمصر
بلغ إجمالي الاشتراكات في خدمة شبكات الهاتف المحمول بمصر نحو 101.24 مليون في نهاية الربع الأول من العام الجاري، مقابل 94.15 مليون...
بلغ إجمالي الاشتراكات في خدمة شبكات الهاتف المحمول بمصر نحو 101.24 مليون في نهاية الربع الأول من العام الجاري، مقابل 94.15 مليون اشتراك في نفس الفترة من العام الماضي، وذلك بمعدل نمو سنوي بلغ نحو 7.53% .
 
ووصل عدد السكان في مصر حتى اليوم الجمعة  إلى 86.8 مليون نسمة وفقًا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ويمكن للفرد الحصول على أكثر من خط أو الاشتراك دون حد أقصى في شركات الهاتف المحمول وشركة الهاتف الثابت. 
 
وقال تقرير حكومي صادر عن وزارة الاتصالات المصرية مساء أمس الخميس، "إن معدل انتشار الهاتف المحمول ارتفع إلى نحو  ١١٩.٤٥ ٪ ، بنهاية الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بنحو ١١٣.٢٠ ٪ بنهاية نفس الفترة  من العام الماضي، بمعدل نمو سنوي بلغ ٦.٢٥ ٪ ، في حين بلغ معدل انتشار الهاتف الثابت نحو ٨.١٤ ٪ بنهاية الربع الاول من العام الحالي".
 
وحسب وكالة "الأناضول"، أضاف التقرير أن سوق الإنترنت بمصر أضاف نحو ٨.٨٢ مليون اشتراك خلال عام ليصل إجمالي الاشتراكات إلى ٤٢.١٦ مليون مشترك بنهاية الربع الأول من العام الحالي، مقابل نحو ٣٣.٣٤ مليون اشتراك بنهاية نفس الفترة من العام الماضي ٢٠١٣.
 
وأوضح التقرير أن إجمالي عدد اشتراكات الإنترنت لكل ١٠٠ من السكان قد ارتفع إلى ٤٩.٧٤٪ بنهاية الربع الأول من ٢٠١٤ ، مقارنة بنحو ٤٠.٠٩٪ بنهاية الفترة ذاتها من العام الماضي وبمعدل نمو سنوي بلغ نحو ٩.٦٦٪ .
 
وأضاف التقرير أن عدد اشتراكات الإنترنت عن طريق الهاتف المحمول بلغ نحو١٧.٦٢ مليون اشتراك بنهاية الربع الأول، في حين وصل عدد اشتراكات الإنترنت عن طريق خدمات الـ USB مودم إلى نحو  ٣.٧٩ مليون اشتراك بنهاية الربع الأول من العام الجاري.
 
وبلغت نسبة الاشتراكات في الانترنت واسع النطاق ٩٢.٧١ ٪ من إجمالي اشتراكات الإنترنت بنهاية الربع الأول، مقارنة بنحو ٩٠.٧٢ ٪ من نفس الفترة للعام الماضي، في حين تراجعت أعداد الاشتراكات بالإنترنت محدود النطاق لتصل إلى  ٧.٢٩٪  من إجمالي الاشتراكات بالإنترنت، مقابل ٩.٢٢٪ لنفس الفترة من العام الماضي.
 
في المقابل فقد سوق الهاتف الارضي نحو ١.٨٤ مليون اشتراك، ليصل إجمالي الاشتراكات بالهاتف الأرضي بنهاية الربع الأول إلى ٦.٧٩ مليون اشتراك، مقابل نحو٨.٦٣ مليون اشتراك بنهاية نفس الفترة من العام الماضي ٢٠١٣ .
 
يأتي هذا بينما ارتفعت فيه السعة الحالية لخطوط الهاتف الأرضي الي ١٤.٩٤ مليون خط بنهاية الربع الأول، مقارنة بنحو١٤.٧٧ مليون  خط بنهاية الفترة نفسها من العام الماضي، بزيادة سنوية بلغت ١٧٠ ألف خط جديد، وبمعدل نمو سنوي ١.١٣٪ .


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023